رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن تحذر من نزاع واسع النطاق في ليبيا

واشنطن تحذر من نزاع واسع النطاق في ليبيا

العرب والعالم

المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي

واشنطن تحذر من نزاع واسع النطاق في ليبيا

الأناضول 13 يوليو 2014 08:00

أعربت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، عن قلقها من تواصل أعمال العنف في ليبيا، محذرة من أنها قد تقود إلى "نزاع واسع النطاق" في هذا البلد العربي.

وقال بيان صادر عن المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، اليوم "تشعر الولايات المتحدة بالقلق الشديد من استمرار العنف في ليبيا والأوضاع الخطيرة التي يمكن بدورها أن تفضي إلى نزاع واسع النطاق هناك".

وأكدت بساكي في بيانها على دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في ليبيا قائلة: "نؤكد دعمنا لتحول ليبيا الديمقراطي"، حاثة أعضاء مجلس النواب الجديد على "الاجتماع في أسرع وقت ممكن".

وأثنت المتحدثة الرسمية على دور جمعية صياغة الدستور "في بناء الدولة الجديدة التي ضحى الليبيين بالكثير من أجلها خلال الثورة" التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل معمر القذافي في 2011، مشددة على ضرورة "استمرار عملها دون تدخل أو عنف".

بساكي أوضحت، كذلك، أن مستقبل ليبيا لن يؤمن عن طريق السلاح، و"لكن عن طريق اتفاق سياسي وحوار وطني يسمح للدولة بضمان الامن وسيادة القانون في جميع انحاء البلاد".

ودعت ممثلة الخارجية الامريكية جميع الأطراف المتصارعة إلى "الدخول في حوار بناء لحل نزاعاتها".

ومنذ منتصف مايو الماضي، تشن قوات حفتر عملية عسكرية باسم "عملية الكرامة" ضد كتائب تابعة للجيش الليبي، بدعوى "تطهير ليبيا من الإرهابيين"، بينما تقول الحكومة إن ما يحدث "محاولة انقلاب عسكري على السلطة الشرعية".

اقرا ايضا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان