رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

1085 قتيلا وجريحا ضحايا الجرف الصامد

1085 قتيلا وجريحا ضحايا الجرف الصامد

العرب والعالم

صورة أرشيفية لأحد ضحايا الجرف الصامد

حتى اليوم السادس..

1085 قتيلا وجريحا ضحايا الجرف الصامد

الأناضول 12 يوليو 2014 16:31

قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، عدد القتلى من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة مساء الاثنين الماضي، ارتفع إلى 135، فضلا عن إصابة نحو 950 آخرين، جراح بعضهم خطيرة من مساء اليوم السبت.

 

وأحدث الغارات الإسرائيلية استهدفت، مساء اليوم، منزلا في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة؛ ما أدى إلى مقتل فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة، وفق القدرة.

 

كما قتل خمسة فلسطينيين متأثرين بجراح خطيرة أصيبوا بها في الغارات الإسرائيلية المتتالية على غزة.

 

وفي وقت سابق من مساء اليوم، استهدفت طائرات إسرائيلية منزل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل فلسطيني (69 عاما) وإصابة شاب بجروح خطيرة، بحسب الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع.

 

كما قتل فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف، فجر اليوم، مجموعة من الفلسطينيين شمالي مدينة غزة.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الإثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وتقول إنها تهدف إلى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية.

 

ونشرت وزارة الصحة في غزة قائمة أولية تكشف هوية القتلى، توضح أن بينها 28 طفلا، و14 امرأة.

 

وأظهرت القائمة أن غالبية القتلى هم من المدنيين من النساء والأطفال، وأن سبعة عناصر عسكرية فقط قتلوا منذ بدء العملية، هم أربعة من "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وثلاثة من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

 

من ناحية أخرى، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم، أن "فصائل فلسطينية أطلقت، منذ صباح اليوم، 60 صاروخا من غزة" على إسرائيل.

 

وأضافت أن "منظومة القبة الحديدية (لإسرائيلية المضادة للصواريخ) اعترضت صاروخين أطلقا باتجاه مدينة بئر السبع (جنوبي إسرائيل)".

 

وأفاد الإذاعة بـ"انفجار عدة قذائف صاروخية في مناطق غير مأهولة في محيط أشكلون (عسقلان - جنوب) دون وقوع إصابات".

 

بينما أصيب عشرات الإسرائيليين، معظمهم بـ"الهلع"، وتضررت وحدات استيطانية؛ جراء إطلاق نشطاء فلسطينيين صواريخ على إسرائيل، بحسب الحكومة الإسرائيلية. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان