رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تقرير الأونروا: غزة تعاني شللا تاما للحياة

تقرير الأونروا: غزة تعاني شللا تاما للحياة

العرب والعالم

غزة تحت القصف

نقص حاد في الأدوية.. 30 ألفا مهددون بإخلاء منازلهم

تقرير الأونروا: غزة تعاني شللا تاما للحياة

مصر العربية 12 يوليو 2014 13:39

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) , أن الوضع المتدهور في غزة أدّى لشلل تام في الحياة فنقصت الحركة في الشوارع وأغلقت غالبية الأسواق, والمنشآت الحكومية, باستثناء المستشفيات.

وقالت المنظمة في تقريرها اليومي الذي تعده عن الوضع في القطاع ما بعد القصف الإسرائيلي: إن حوالي 300,000 شخص فلسطيني, في المناطق المتاخمة لقطاع غزة, طلبت منهم القوات الإسرائيلية مغادرة منازلهم بسبب هجوم وشيك من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأضافت أنه في خطوة استثنائية، تم فتح معبر رفح الحدودي مع مصر في 10 يوليو من أجل السماح بإخلاء الجرحى الفلسطينيين, وأن 510 فلسطينيين قاموا بالعبور إلى مصر يوم أمس.

وتابعت الوكالة بأن هناك نقصا في الأدوية بمستويات عالية حتى قبل الأزمة الحالية، حيث إن 28% من الأدوية الأساسية كانت قد نفذت تمامًا فيما كان 16% من الأدوية الأخرى موجودة بكميات ضئيلة للغاية.

وذكرت بأن الغارات الجوية تسببت بتدمير خط المياه الذي يغذي مخيم الشاطئ في غزة بمياه الشرب النظيفة, وأنه مازال العمل جاريًا لإصلاحها.

وبحسب التقارير، فقد بلغت حصيلة القتلى في الساعات الأربع والعشرين الماضية 23 شخصًا فيما أصيب 82 شخصًا آخر بجراح, وتشمل حصيلة القتلى امرأة واحدة وأربع أطفال (ثلاث فتيات وصبي واحد).

وقالت إن حوالي 180 شخصًا باستخدام مدارس الأونروا كملاجئ مؤقتة ليلة العاشر من يوليو, وقام 45 فلسطينيًا باللجوء إلى مدرستين في مدينة غزة, فيما لجأ 135 فلسطينيًا آخر في ثلاث مدارس في خان يونس.

اقرأ أيضا:

العالم وقصف غزة.. " اعمل نفسك ميت "

رضا فهمي: مرسي لم يعرض إقامة دولة فلسطينية في سيناء

التحالف يدعو لمواصلة التظاهر في أسبوع العسكر يسحق الفقراء

فيديو.. الصحة: استقرار حالة 12 فلسطينيًا في مستفشيات القاهرة

إسرائيل-رفضًا-لـ-الجرف-الصامد">متظاهرون يحاصرون منزل سفير إسرائيل رفضًا لـ الجرف الصامد

فيديو.. شردي لـ حماس: نساعدكم ليه وإنتو بتخطفوا ولادنا؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان