رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العالم وقصف غزة.. " اعمل نفسك ميت "

العالم وقصف غزة..  اعمل نفسك ميت

العرب والعالم

كاريكاتير عن الصمت الدولي لأمية جحا

العالم وقصف غزة.. " اعمل نفسك ميت "

أحمد درويش 12 يوليو 2014 13:20

يستمر الصمت الدولي, تجاه الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة, مع دخوله اليوم الخامس على التوالي وسقوط 121 شهيدًا, وما يزيد عن 800 مصاب, وهدم مئات البيوت.

فقد التزم الاتحاد الأوربي, بإدانة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، المتمثل في حركات المقاومة.

وقال الاتحاد الأوربي في بيان له: إن الاتحاد يتابع بقلق كبير إطلاق الصواريخ من غزة وعمليات الانتقام من جانب قوات الدفاع الإسرائيلية المستمرة ضد القطاع.

في المقابل، اتخذت دول بالاتحاد الأوربي موقفًا مغايرًا لما اتخذه بيان الاتحاد, فقد أعلنت فرنسا تأييدها ودعمها "دفاع إسرائيل عن نفسها ضد صواريخ غزة ”.
حيث أعلن قصر الإليزيه عن مكالمة هاتفية أجراها الرئيس "فرانسوا هولاند", برئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو", والذي أكد له فيه عن "تضامن باريس مع الحكومة الإسرائيلية, لما تعرضت له في مواجهة صواريخ غزة".

وأدان “هولاند” عبر المكالمة, الاعتداءات الفلسطينية قائلاً: "على الحكومة الإسرائيلية أن تأخذ كل الإجراءات لحماية شعبها في مواجهة التهديدات".

 

من جهة أخرى, أدانت الخارجية المصرية الصمت الدولي تجاه الاعتداءات على قطاع غزة.

فقال السفير بدر عبد العاطي, المتحدث باسم الخارجية المصرية, في تصريحات صحفية: إن الدول الأوروبية التي تتشدق بحقوق الإنسان تقف صامتة أمام ما يحدث في غزة، مضيفًا أن مصر تدين بشدة الصمت الدولي تجاه ما يحدث في فلسطين, مؤكدًا أن التحركات المصرية تستهدف وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

فيما اعتبر "حزب الله", أن الاعتداءات ضد قطاع غزة تحدث في ظل صمت ما يسمى بالمجتمع الدولي، وصمت أعمق وأشد مضاضة للأنظمة العربية التي لم تحرك ساكنًا في مواجهة هذا الإجرام الذي يتجاوز كل الحدود.

ورأى "حزب الله" في بيان له, أن الجيش الإسرائيلي يشن أعتى عملية تدمير ضد غزة وقطاعها منذ سنوات طويلة، معتبرًا أن هذا العدوان هو استكمال للحرب الصهيونية المستمرة على الشعب الفلسطيني منذ ما قبل قيام الكيان المحتل واغتصاب الأرض والحقوق.

 

من جهته اعتبر السفير سعيد كمال, الأمين العام المساعد لشئون فلسطين بجامعة الدول العربية الأسبق, أن الصمت الدولي إيذاء الاعتداء على قطاع غزة, هو رضا بالقصف الذي يتم على القطاع من الجانب الإسرائيلي.

 

وقال كمال, في تصريح خاص لمصر العربية: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما, يحاول جرّ حركة حماس إلى طاولة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي, وفي هذا اعتراف ضمني بحماس, إلا أن السؤال, الذي يوجه لحماس هو لأي مدى يمكن أن تقبل بالمفاوضات كبديل عن التصعيد.

وأضاف بأن لظروف قصف غزة خلال شهر رمضان, فإن حركة الشعوب هادئة لحد كبير, بيد أنني أتوقع أن تتحرك الشعوب خلال الفترة القادمة في أوربا وأمريكا, للتنديد بالحدث.

وعن مصر قال كمال: لا نريد تحميل مصر أكثر من طاقتها, فالمصريون مجروحون مما تفعله حركة حماس, لكن نقول لهم إن فلسطين ليست كلها حماس. على حد قوله.

وقال إن إسرائيل لديها أكثر من سيناريو خلال الأيام القادمة: أولها: استمرار الضرب الناعم وهو القصف عن طريق الطيران, ثانيًا القيام بحركة اغتيالات سياسية ضد قادة المقاومة, والاحتمال الثالث, هو القيام بعملية غزو بري للقطاع, وهو أمر استبعده بشكل كامل؛ لأن فيه مخاطرة على الإسرائيليين, مشيرًا إلى أن حماس قامت بضرب إسرائيل بصاروخ "كورينت”, الروسي.

شاهد مذيعة تنتقد الصمت الدولي تجاه قصف غزة

اقرأ أيضا:

رضا فهمي: مرسي لم يعرض إقامة دولة فلسطينية في سيناء

التحالف يدعو لمواصلة التظاهر في أسبوع العسكر يسحق الفقراء

فيديو.. الصحة: استقرار حالة 12 فلسطينيًا في مستفشيات القاهرة

إسرائيل-رفضًا-لـ-الجرف-الصامد">متظاهرون يحاصرون منزل سفير إسرائيل رفضًا لـ الجرف الصامد

حماس-نساعدكم-ليه-وإنتو-بتخطفوا-ولادنا؟">فيديو.. شردي لـ حماس: نساعدكم ليه وإنتو بتخطفوا ولادنا؟

إسرائيل">106 قتلى بغزة و600 صاروخ للمقاومة على إسرائيل

بالفيديو..غزة تستعد للهجوم البري بغرفة عمليات للمقاومة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان