رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حملة تبرع بالدم في الضفة لصالح غزة

حملة تبرع بالدم في الضفة لصالح غزة

العرب والعالم

طفلة فلسطينية مصابه

حملة تبرع بالدم في الضفة لصالح غزة

الأناضول 12 يوليو 2014 11:33

شهدت مراكز التبرع بالدم في الضفة الغربية إقبال المئات من المواطنين بعد الإعلان عن حملة تبرع بالدم لصالح قطاع غزة.

وقال مدير غرفة الطوارئ لإغاثة غزة بسام الريماوي للأناضول:"إن وزارة الصحة في رام الله أعلنت بدء حملة التبرع مساء الجمعة استجابة للضغط الشعبي، والهيجان العاطفي من المواطنين في الضفة مع أهلهم في غزة في ظل العدوان المستمر عليهم، وفي ظل عجزهم عن تقديم شيء آخر لهم".

وأشار الريماوي إلى أن مراكز التبرع بالدم والتي فتحت أبوبها في المدن الرئيسية بالضفة الغربية شهدت تدفقا بشريا هائلا فاق قدرة الطواقم الطبية على استيعابه.

وأضاف: "وزارة الصحة في غزة طلبت 300 وحدة دم من الضفة، حيث يوجد نقص كبير بالدماء في القطاع لإقبال الناس هناك أيضا بشكل كبير جدا على التبرع، لكن المواطنين بالضفة مصرون على أن يعبروا عن تضامنهم مع غزة عن طريق التبرع بالدم".

ولفت الريماوي إلى أنه سيتم إرسال 500 وحدة دم للقطاع خلال اليومين القادمين من خلال التنسيق مع الصليب الأحمر، فيما تم إرسال 13 شاحنة من المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة خلال اليومين الماضيين.

وأوضح أن وزارة الصحة في رام الله شكلت غرفة طوارئ خاصة لمتابعة العدوان على قطاع غزة والتواصل مع وزارة الصحة هناك، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالقدس، حيث تضم غرفة الطوارئ أعضاء من وزارة الصحة في رام الله وغزة، وممثل عن منظمة الصحة بالقدس، وممثل عن الهلال الأحمر الفلسطيني، والإغاثة الطبية الفلسطينية.

وبين أن عمل اللجنة يتركز على التواصل المستمر مع المؤسسات الدولية المانحة لتأمين الاحتياجات الطبية اللازمة، ومع المستشفيات خارج فلسطين لتحويل الجرحى، إضافة لتحديث قائمة الاحتياجات اللازمة للمستشفيات في القطاع، وإصدار تقرير يومي عن مجمل أعداد المصابين والشهداء خلال الحرب.

ويتعرض قطاع غزة لقصف متواصل منذ مساء الاثنين الماضي، أدى لإصابة أكثر من 900 مواطن واستشهاد 122 آخرين وهدم أكثر من 200 منزل، فيما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل. 

اقرا ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان