رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تظاهرات حاشدة في لندن ونيويورك وباريس ضد قصف غزة

تظاهرات حاشدة في لندن ونيويورك وباريس ضد قصف غزة

العرب والعالم

احتجاجات شعبية تضامنا مع غزة

تظاهرات حاشدة في لندن ونيويورك وباريس ضد قصف غزة

وكالات 12 يوليو 2014 11:26

تجمع الآلاف من المتظاهرين في شوارع نيويورك وباريس ولندن احتجاجاً على الحرب التي تشنها إسرائيل ضد غزة، وذلك تزامناً مع ارتفاع عدد القتلى في القطاع.


وبحسب صحيفة "ذي إندبندينت" البريطانية اليوم السبت، تظاهر المئات من المؤيدين للقضية الفلسطينية أمام السفارة الإسرائيلية غرب لندن أمس الجمعة، رافعين لافتات كتب عليها "أنهوا حصار غزة" و"الحرية لفلسطين".

وأدى التجمع إلى إغلاق الطرقات، بعد أن احتشد المشاركون على الأرصفة في جانب واحد من الطريق، مما تسبب في إغراق الشارع بزحمة سير خانقة، أدت لإغلاقه، فيما قالت الشرطة إن الاحتجاج كان سلمياً بشكل كامل.

وفي سياق متصل، تجمع ما يقرب 3000 شخص من المناصرين لوقف العدوان على غزة في البرلمان النرويجي بأوسلو، في حين تظاهر العشرات بالقرب من وزارة الخارجية الفرنسية.

وقال أحد المشاركين في احتجاج نيويورك ستيفان فرابرو، الذي عرّف نفسه بأنه يهودي، إن المسيرات تهدف إلى "الدفاع عن الإنسانية ووقف المذابح".



وأضاف "يغض العالم اليوم نظره عن معاناة الفلسطينيين، وينسى الناس أن أطفالهم ونساءهم يقتلون كل يوم".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تجمع عدد من المتظاهرين الفلسطينيين واليهود أمام القنصلية الإسرائيلية على الجانب الشرقي من المدينة، ودعا كلا الجانبين إلى وضع حد لأعمال العنف التي تصاعدت في الأسابيع القليلة الماقتيلاًضية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الشهداء في غزة بلغ 121 شهيدا حتى الآن.

اقرا ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان