رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسلحون حوثيون يختطفون 13 يمنيا

مسلحون حوثيون يختطفون 13 يمنيا

العرب والعالم

تدهور الاوضاع فى اليمن

مسلحون حوثيون يختطفون 13 يمنيا

الاناضول 12 يوليو 2014 08:45

اختطف مسلحون حوثيون 13 يمنيا بعد اقتحام منازلهم في محافظة عمران شمالي البلاد، بدعوى مساندتهم للجيش، بحسب مسؤول محلي. 

وقال المسؤل ذاته لوكالة الأناضول إن "مسلحين حوثيين اختطفوا الجمعة 13 مواطناً في قرية بيت رياش غربي مدينة عمران عاصمة المحافظة، قبل أن يتم نقلهم إلى جهة مجهولة".

وأضاف أن مسلحين حوثيين اقتحموا منازل لتفتيشها بحثاً عن أسلحة، وهددوا مواطنين بالقتل، دون أن يتسنى أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك.

 

يأتي هذا في الوقت الذي وجه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس الجمعة، بـ"رفع درجة الاستعداد القتالي بالوحدات العسكرية والأمنية" في العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة، بعد أيام من سيطرة مسلحين حوثيين على محافظة عمران.

وقال هادي في اجتماع مع وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، ورئيس هيئة الأركان، أحمد على الأشول، وعدد من القيادات العسكرية، إن "الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة عمران فرضت واقعا جديداً وكشفت النوايا الحقيقية للحوثيين وخروجهم عن إجماع الشعب ما يتطلب التعامل معه بجدية"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وفي وقت متأخر من الثلاثاء الماضي، سقطت محافظة عمران بالكامل في أيدي مسلحين حوثيين، بعد  اقتحام اللواء 310 ، التابع للجيش اليمني ، ومقتل قائد اللواء العميد حميد القشيبي وعدد من الجنود والضباط.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن 6 حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.

ويُنظر لجماعة الحوثي على أنها امتداد لنظام الحكم الملكي الذي كان موجودا في شمال اليمن قبل أن تطيح به ثورة 26 سبتمبر 1962م.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان