رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عدم الانحياز تدعو إلى حد فوري لـعدوان إسرائيل

عدم الانحياز تدعو إلى حد فوري لـعدوان إسرائيل

العرب والعالم

العدوان الاسرائيلي علىغزة - ارشيفية

عدم الانحياز تدعو إلى حد فوري لـعدوان إسرائيل

وكالات 12 يوليو 2014 03:39

أدان بشدة أعضاء حركة عدم الانحياز "العدوان العسكري" المستمر من جانب إسرائيل، ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية، والذي أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف المدنيين، لا سيما في قطاع غزة.

 

وذكر بيان وزعته البعثة الدائمة لجمهورية إيران الإسلامية، اليوم السبت، أن "مجموعة دول عدم الانحياز تدين هذا القتل الوحشي وإصابة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، كما تدين تدمير الممتلكات المدنية، والذي أدى إلى استهداف البنية الأساسية الحيوية، بما في ذلك شبكات المياه والصرف الصحي، مما يضاعف من حدة المعاناة الإنسانية لحوالي 1.8 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة".

 

وأعربت حركة عدم الانحياز، والتي تعد أحد التكتلات الإقليمية داخل الأمم المتحدة، عن "قلقها البالغ إزاء الأزمة الإنسانية المستفحلة في القطاع، ودعت إلى تقديم المساعدة الإنسانية في حالات الطوارئ لتلبية احتياجات السكان المدنيين".

 

وطالبت حركة عدم الانحياز بـ"وضع حد فوري للعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

 

ودعت المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن الدولي، إلى "بذل كل الجهود لوضع حد للعمليات العسكرية الاسرائيلية وضمان وقف فوري لإطلاق النار".

 

وأكدت حركة عدم الانحياز في بيانها على ضرورة "توجيه رسالة حازمة إلى إسرائيل مفادها وقف الهجمات العسكرية ضد السكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وانهاء العقاب الجماعي والحصار، ووقف الغارات العسكرية وجميع السياسات غير القانونية والانتهاكات الخطيرة الأخرى في الأرض الفلسطينية".

 

وشدد بيان حركة عدم الانحياز على "الحاجة الملحة لمجلس الأمن للاضطلاع بواجباته وفقا لميثاق الأمم المتحدة، والعمل فورا على تعزيز وقف إطلاق النار، والمساهمة في التقليل من تصعيد الوضع المتأزم على الأرض، وإنقاذ احتمالات تحقيق السلام العادل والدائم".

 

وأعربت حركة عدم الانحياز في بيانها عن "أعمق التعازي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني وقيادته للخسائر المأساوية في الأرواح والدمار الذي لحق بالفلسطينيين في الفترة الأخيرة"، مؤكدا من جديد على "الدعم والتضامن الذي لا يتزعزع للشعب الفلسطيني وجهوده لنيل حقوقه غير القابلة للتصرف وتحقيق التطلعات الوطنية المشروعة من أجل الحرية والعدالة والسلام".

 

وتشن إسرائيل منذ يوم الاثنين الماضي، سلسلة غارات عنيفة ومتواصلة على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد".

 

وتسببت الغارات الإسرائيلية المتواصلة بمقتل 118 فلسطينيا وإصابة 904 آخرين بجراح متفاوتة حتى الساعة 02:50 ت.غ من اليوم السبت، وتدمير 282 منزلاً بشكل كامل، وتضرر 8910 منازل أخرى بشكل جزئي، منها 260 منزلاً "غير صالح للسكن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان