رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انتفاضة مغربية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

انتفاضة مغربية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

العرب والعالم

مظاهرات مغربية تضامنا مع غزة

بالصور..

انتفاضة مغربية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

المغرب - سناء عبيد 11 يوليو 2014 16:31

في خطوة تضامنية خرج حزب الأصالة والمعاصرة الذي يقف في صفوف المعارضة المغربية، للتنديد بالهجمات المسلحة التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة.

 

ورفع المتظاهرون الذين احتشدوا أمام سفارة فلسطين بالرباط، أعلام الدولتين الفلسطينية والمغربية وشعارات تستنكر العدوان الغاشم على غزة، وتدعو لمحاكمة إسرائيل بتهمة ارتكابها لجرائم حرب وإبادة في حق فلسطينيين عزل.

 

كما طالب المحتجون من الجامعة العربية التدخل العاجل لإيقاف الجرائم الإسرائيلية في حق الفلسطينيين، مع إعلان التضامن الكامل مع دولة فلسطين.

 

ولم يفت الحزب المعارض الفرصة لرفع شعارات في وجه الحكومة المغربية متهمين إياها بـ "المتاجرة" في القضية الفلسطينية.

 

وقال مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن "هذه الوقفة التضامنية صرخة جديدة ستتبعها مبادرات أخرى، سيشتغل عليها الحزب داخل وخارج المغرب لمساعدة إخوانهم في غزة".

 

وقد رحب أمين أبو حصيرة، السفير الفلسطيني بالرباط، بالخطوة التضامنية لحزب الأصالة والمعاصرة، وثمن وقوف الشعب المغربي إلى جانب محنة الفلسطينيين، ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي، الذي حصد أزيد من 86 قتيلاً فلسطينيًا وإصابة أزيد من 570 آخرين.

 

هذا وينتظر اليوم الجمعة تنظيم وقفة شعبية في العاشرة مساءا أمام البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط، وقد دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة، و المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، وعدد من جمعيات المجتمع المدني، دعوا المغاربة للحضور المكتف في الوقفة التضامنية، كما ناشدوا أطياف المجتمع المغربي في باقي مدن وقرى المملكة، للعمل على تنظيم وقفات في الوقت ذاته.

 

ومن جهتها أعلنت حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للحزب الحاكم في المغرب، عن مشاركتها في الوقفة التضامنية، يأتي ذلك بعد تنديدها بالعدوان الهمجي البشع الذي تقترفه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وطالبت الحركة، من الحكومة المغربية، والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية القيام بدوره للضغط من أجل وقف هذا العدوان.


 

وعلى نفس المنوال دعت جماعة العدل والإحسان -أبرز تنظيم إسلامي في المغرب-، إلى التظاهر اليوم الجمعة، تنديدا بـ"المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني" في حق أهالي قطاع غزة منذ يوم الاثنين المنصرم.

 

فلسطين بالرباط.jpg" style="width: 260px; height: 390px;" />

اقرأ أيضا :

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان