رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السياح يغادرون إسرائيل خوفا من صواريخ حماس

السياح يغادرون إسرائيل خوفا من صواريخ حماس

العرب والعالم

اطلاق صواريخ على اسرائيل

السياح يغادرون إسرائيل خوفا من صواريخ حماس

الأناضول 11 يوليو 2014 13:06

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمع أنه جرى إلغاء آلاف رحلات الطيران باتجاه إسرائيل خلال اليومين الماضيين، فيما بدأ الآلاف منهم ممن كانوا يقضون اجازة الصيف في إسرائيل، بمغادرة البلاد هربا من الأوضاع الأمنية المتدهورة.

وقالت الصحيفة، إن سقوط الصواريخ على إسرائيل لم يضر فقط المباني والمرافق العامة، بل إنها انسحبت على حركة السياحة، ويبدو أنها ضربت الموسم الحالي، مع استمرار سقوط الصواريخ من غزة.

 

وبحسب الصحيفة، فإن أكثر من 30 ألف سائح قاموا بتقصير موعد رحلة الإياب، إلى أقرب رحلة مغادرة، خوفا من تصعيد كبير يؤدي إلى إغلاق مطار بن جوريون أكبر المطارات الإسرائيلية.

 

وبدأ أصحاب الفنادق والمرافق السياحية في إسرائيل، يشتكون من تراجع الحركة السياحية خلال أيام الماضية، داعين الحكومة إلى إيجاد حل سريع حتى لا ينهار الموسم السياحي الحالي، الذي يشهد ذروته في هذه الأيام.

 

يذكر أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد طالبوا المواطنين الإسرائيليين، بعدم التوجه إلى مطار بن جوريون، لأنه "أي المطار" سيصبح اعتباراً من اليوم الجمعة هدفاً لصواريخهم.

 

وفي خبر أوردته الإذاعة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم، فإن إسرائيل ستغلق مطار "سدي دوف" في مدينة تل أبيب (مطار مدني وتجاري صغير)، اعتباراً من يوم غد السبت، وحتى أجل غير مسمى.

 

وبحسب أرقام صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي الشهر الماضي، فإن عدد السياح سنوياً إلى إسرائيل يبلغ 3.5 مليون سائح، منهم نحو 60٪ يأتون إلى إسرائيل خلال الشهور بين يونيو وحتى أغسطس من كل عام.

 

وفي وقت سابق اليوم ، أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 100قتيل، وإصابة نحو 670 آخرين.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان