رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

8 فصائل فلسطينية تدعو لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

8 فصائل فلسطينية تدعو لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

العرب والعالم

منظمة التحرير الفلسطينية

8 فصائل فلسطينية تدعو لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

الأناضول 11 يوليو 2014 12:43

دعت 8 فصائل يسارية منضوية في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة، إلى وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل رداً على "عدوان" الأخيرة المستمر على قطاع غزة.

وفي بيان أصدرته طالبت الفصائل بإدراج وقف التنسيق الأمني الفلسطيني-الإسرائيلي على جدول أعمال اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لاتخاذ قرار بهذا الشأن.

 

وحمل البيان توقيع كل من الفصائل التالية (جبهة التحرير العربية، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني"فدا"، جبهة التحرير الفلسطينية، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة العربية الفلسطينية، حزب الشعب الفلسطيني، المبادرة الوطنية الفلسطينية) والمنضوية جميعها ضمن منظمة التحرير.

 

ومنظمة التحرير تضم كافة الفصائل الفلسطينية باستثناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وهي معترف بها في الأمم المتحدة والجامعة العربية كـ"ممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني داخل وخارج فلسطين"، وتأسست عام 1964.

 

والتنسيق الأمني، وفق اتفاقيات السلام الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي (أوسلو 1993 وطابا 1995‎).

 

يتمثل بمنع الأمن الفلسطيني قيام عناصر فلسطينية بشن هجمات من الأراضي الخاضعة لسلطتها على الجانب الإسرائيلي، وتبادل المعلومات مع الجانب الإسرائيلي، وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن في أكثر من مناسبة تمسكه بالتنسيق الأمني مع إسرائيل، ووصفه بـ"المقدس".

 

وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 100 قتيل، وإصابة أكثر من 670 آخرين، وذلك حتى منتصف ليل الخميس - الجمعة.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، بالمقابل أطلقت حركتا "الجهاد الإسلامي" و"حماس" الفلسطينيتين عشرات الصواريخ من القطاع على مدن وبلدات إسرائيلية رداً على العملية.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان