رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور..غضب شعبي كويتي من مصر بسبب حماس

بالصور..غضب شعبي كويتي من مصر بسبب حماس

العرب والعالم

غضب كويتي من مصر

بالصور..غضب شعبي كويتي من مصر بسبب حماس

الكويت - سامح أبو الحسن 11 يوليو 2014 11:21

شن عدد من السياسيون الكويتيون هجومًا على مصر بسبب موقفها السلبي من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وذلك خلال تجمع أقامه تجمع "نهج" الكويتي فى ساحة الإرادة أمس تحت عنوان "غزة تقاوم" تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لقصف القوات الإسرائيلية، وذلك بمشاركة مجموعة من النواب السابقين والناشطين السياسيين وممثلي جمعيات نفع عام.


وقال الداعية الإسلامي الشيخ نبيل العوضي: محاكم مصر تهدد حماس بوصفها إرهابية فماذا ننتظر منهم بعد ذلك ووجه رسائل إلى وزارة الداخلية وأجهزة الأمن وتحديدًا في الخليج بشعوبكم أناس يباركون قذف غزة بل ويقول بعضهم اللهم زد وبارك مشيرا إلي أن هناك مقالات كتبت في الصحف الكويتية تسجع الجيش الاسرائيلي على سحق غزة فأين أجهزة الأمن وألا تعتبر مثل هذه القضايا أمن دولة ؟.


 

وتابع ألا يستحق أن يجر هؤلاء من بيوتهم ويسجنون على مقالاتهم أم أنكم لاتعترفون بالأمة أصلا ؟ مطالبا الأجهزة الأمنية بأن تعترف بأنه لابد أن يسري القانون فالمنافقون كشفوا عن أنفسهم ووقفوا مع اليهود ووجه رسالة إلى وزارة الأوقاف الكويتية بأن لا يمنعوا الخطباء بتناول أوضاع الأمة مشيرا إلى أن بعض الوزارات تريد من الخطيب أن يكون مغيب عن الأمة وأحوالها بل يجب حث الأئمة على الدعاء لأهل غزة ووجه رسالة إلى وزارة الشؤون بفتح باب التبرعات حتى ولو كانت للجهاد في سبيل الله أليست الأمة تتفق على مشروعية الجهاد في فلسطين فلماذا تمنع حتي جمع التبرعات للجهاد ووجه رسالة أخيرة إلى وزارة الأعلام بأن يتقوا الله في مسلسلاتهم وأغانيهم.


 


 

ووجه العوضي حديثه إلى الدعاة والسياسيين قائلاً: إن قضية فلسطين هى القضية الأولي فأهل غزة ماضون لا ينتظرون دعماً من أحد ولكن الله سبحانه وتعالي سوف يحاسبنا على دعمنا إن فعلنا أو صمتنا فمن استطاع أن يدعمهم بماله فليفعل، أما حصار أهل غزة فهي قضية القضايا، وهي كبري الكبريات.


 

وأضاف "وهناك فتوي صدرت لأكثر من 100 عالم أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك حينما حاصر غزة، بكفر من يحاصر المسلمين في غزة ويعين المشركين ويظاهرهم على أهل غزة، فقد خرج وأتي بناقض من نواقض الإسلام، فليتق الله كل من يساهم في حصار أهل غزة فإنه يأتي بناقض من نواقض الإسلام قد يخرجه من المله مؤكداً أن رابطة دعاة الكويت سوف تقوم بحملات في الأيام القادمة لدعم أهل غزة”.


 

وأضاف العوضي: يجب على الحكومات التي تزعم وقوفها مع الشعب الفلسطيني دعم المقاومة الإسلامية فيها ووجه العوضي خطابه إلى الحكومة قائلاً: بعض مواطنيكم يؤيد اليهود علناً فاتخذوا الإجراءات ضدهم.


 


 

ومن ناحيته قال النائب في مجلس فبراير 2012 م وأستاذ القانون في كلية الحقوق بجامعة الكويت الدكتور عبيد الوسمي: إنه مستعد لكتابة مذكرة قانونية ترفعها وزارة الخارجية لمجلس الأمة بشأن الإبادة الجماعية التى تتعرض لها غزة مشيراً أنه يستحيل أن يكون للكيان الإسرائيلي وجود لولا بعض الدول العربية فقد استمعت لأحد الذين يلبسون رداء علماء الدين في قناة مصرية وهو يتحدث وكأنه وزير الدفاع الإسرائيلي !


 


 

وتابع الوسمي: دول مجلس التعاون تستطيع أن تقدم غداً طلباً للأمين العام طبقاً للمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة بأن ما يحدث في غزة هو جريمة إبادة، يعاقب عليها القانون، وأعلم أن المجتمع الدولي لن يتفاعل مع هذه المسألة لكن هذا هو أضعف الإيمان والأمر الآخر أن هناك تصريح منسوب لرئيس الجيش الإسرائيلي وأتمني أن يتم نفي هذا التصريح تحديداً من مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات؛ حيث قال قائد الجيش الاسرائيلي: إن هذه الحملة مباركة من مصر والإمارات والسعودية وربما يكون مكذوبًا ولكن نريد إعلان موقف من هذه الدول.


 


 

وطالب الوسمي: أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن يستخدم صلاحيته كقائد عربي إسلامي ويطلب من مصر فتح المعابر.


 

ومن جانبه قال النائب السابق د. جمعان الحربش: الجيش الصهيوني هزم كل جيوش العرب بينما لم يقدر على هزيمة جيش القسام خلال أربع معارك، والله لو فتحوا باب التبرع للمجاهدين في غزة لتكفل المسلمون بدعم غزة وتكاليفها لكن غزة محاصرة من يهود إسرائيل ويهود العرب.


 

وقال النائب السابق د.وليد الطبطبائي: هذه المرحلة مرحلة جديدة في حياة الأمة الإسلامية وفي حياة الصراع العربي الصهيوني، وأعتقد أن المتحدثين سوف يتناولون هذا التحول الكبير والذي تمثله صورة الطفل الذي يضرب وهو يبتسم وهكذا أهل غزة تهدم بيوتهم ويبتسمون مشيرا إلي أن صواريخ القسام صنع محلي وبعض الأسلحة الموجودة في غزة وصلت من ليبيا بعد سقوط القذافي وإذا حدثت معركة برية فسيري الصهاينة حجم الأسلحة التطور النوعي الذي قامت به المقاومة أحدث نوع من توازن الرعب في نفوس الصهاينة .


 

وعلى صعيد آخر أعلن رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، اليوم الخميس، عقد دورة طارئة للاتحاد البرلماني العربي لمناقشة التطورات الأخيرة في غزة.


 

وقال الغانم، في تصريح للصحفيين: إنه وبصفته رئيساً للاتحاد البرلماني العربي سيوجه الدعوة إلى عقد دورة طارئة للاتحاد لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع غزة.


 

وأضاف: "إنه سوف ينسق مع رئيسي البرلمان الفلسطيني والبرلمان الأردني للاتفاق على التوقيت"، مرجحاً عقد الاجتماع الأسبوع المقبل.


 

دعا نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج جامعة الدول العربية إلى اجتماع عاجل لاتخاذ موقف عربي حيال ما تشهده الأراضي الفلسطينية من اعتداءات وحشية من قبل إسرائيل.


 

ومن جانبه قال النائب ماضي الهاجري: إن مايحدث في غزة كارثة بحق الشعب الفلسطيني وسط صمت وتخاذل دولي مريب، وعلى المجتمع الدولي التحرك على كافة المستويات لوقف هذه المجازر التي يقوم بها الكيان الصهيوني.


 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، عن عشرات القتلي ، ومئات الجرحي.


 

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان