رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بلير: لن يكون بإمكان إسرائيل تدمير حماس

بلير: لن يكون بإمكان إسرائيل تدمير حماس

الأناضول 11 يوليو 2014 08:39

قال توني بلير، المبعوث الخاص للجنة الرباعية الدولية، إنه لن يكون بإمكان إسرائيل تدمير حركة حماس ، مشيراً إلى أن الرغبة بهذا الأمر "يجب أن تأتي من الفلسطينيين أنفسهم".

وتابع في حديثه للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"الإسرائيلية: "لن يكون هناك تدمير لحركة حماس، لن تُدمر الحركة ككيان سياسي".

 

وأضاف "ما أعلمه هو أنه إذا ما كان هذا سيحدث فإنه سيحدث فقط في إطار طريق للتقدم، وبخاصة للشعب في غزة، بحيث يوفر لهم بعض الأمل للمستقبل ،لأنه في نهاية الأمر فإن حركة سياسية كهذه(حماس) تتمتع بالتأييد على الأرض..أنت بحاجة إلى تحول، سحب هذا الدعم".

وبشأن التدخل الأوروبي في جهود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قال بلير إن "للاتحاد الأوروبي دوركبيريلعبه،ولكن يمكنك القيام بذلك فقط في حال الحصول على ثقة الطرفين وهذا أمر صعب".

وتوقفت مفاوضات السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أواخر أبريل الماضي، بعد استئناف دام 9 أشهر برعاية أمريكية، وسبق ذلك توقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على طلب الانضمام لـ15 معاهدة واتفاقية دولية، وتوقيعه اتفاقاً مع حركة حماس، في الـ23 من الشهر نفسه، حيثأنهى 7 سنوات من الانقسام وقاد إلى تشكيل حكومة توافق وطني في الثاني من يونيو الماضي، وهو ما نددت به إسرائيل.

يأتي حديث المبعوث الخاص للجنة الرباعية الدولية، في وقت تتواصل فيه عملية "الجرف الصامد" الذي أطلقها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، الإثنين الماضي، والتي أسفرت حتى الساعة 07.40 تغ من اليوم الجمعة عن مقتل 98 فلسطينياً وإصابة 670 آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان