رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العاهل المغربي يقدم 5 مليون دولار مساعدات إنسانية عاجلة لغزة

العاهل المغربي يقدم 5 مليون دولار مساعدات إنسانية عاجلة لغزة

العرب والعالم

عاهل المغرب محمد السادس - ارشيفية

العاهل المغربي يقدم 5 مليون دولار مساعدات إنسانية عاجلة لغزة

وكالات 11 يوليو 2014 05:54

أمر العاهل المغربي محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، بمنح مساعدات إنسانية عاجلة لصالح الفلسطنيين ضحايا العدوان الإسرائيلي بغزة، بقيمة 5 مليون دولار.

 

وجاء في بيان للديوان الملكي المغربي، أوردته وكالة الأنباء المغربية مساء الخميس أن "الملك محمد السادس أصدر تعليماته بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة بقيمة 5 مليون دولار، ضحايا العدوان الإسرائيلي، وبتوفير إمكانية نقل الجرحى منهم للعلاج بالمستشفيات المغربية".

 

 وأوضح البيان أن العاهل المغربي أصدر توجيهاته للحكومة المغربية للقيام بكل الإجراءات الضرورية، التي من شأنها التخفيف من معاناة ضحايا العدوان الإسرائيلي بغزة.

 

 وارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 98 قتيلا، ويرتفع عدد الجرحى إلى نحو 670 آخرين، حتى صباح اليوم الجمعة.

 

وتأسست لجنة القدس بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد في جدة عام 1975.

 

وقرر المؤتمر العاشر المنعقد بمدينة فاس المغربية إسناد رئاستها إلى الملك الحسن الثاني ملك المغرب. وترأس اللجنة بعد وفاة الملك الحسن الثاني ابنه الملك محمد السادس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان