رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القسام: جاهزون لمعركة طويلة والاقتحام البري نهاية إسرائيل

القسام: جاهزون لمعركة طويلة والاقتحام البري نهاية إسرائيل

العرب والعالم

المتحدث باسم كتائب القسام, أبوعبيدة

القسام: جاهزون لمعركة طويلة والاقتحام البري نهاية إسرائيل

الأناضول 10 يوليو 2014 21:13

أطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، اليوم الخميس، اسم "العصف المأكول" على تصديها لعملية "الجرف الصامد" التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ يوم الاثنين الماضي.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" في خطاب تلفزيوني مسجل مساء اليوم الخميس: "إننا لم نستخدم إلا القليل مما أعدناه للعدو ولا زلنا نتعامل مع المعركة على أنها معركة محدودة".

وأضاف أبو عبيدة، وفق مراسل الأناضول، أن "كتائب القسام لم تبدأ بحرب ولم تبدأ بعدوان والعدو هو الذي بدأ بالتهديد والوعيد ثم ترجم ذلك بالعدوان الذي تصاعد، لكن بعد أن بدأ الحرب فإنه لن يقرر موعد نهايتها ولا شروطها ولا شكلها".

وتابع: "لقد أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة جدا وليس كما يقول قادة العدو لأسبوع أو عشرة أيام بل لأسابيع طويلة وطويلة جدا".

وأكد أن ما وصفه بـ"الموجة الثورية" المنطلقة في "قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة عام 1948، لن تتوقف وستتصاعد حتى تضمن المقاومة حقوق الشعب الفلسطيني وتحقق أهدافه، وتوقف العدوان الإسرائيلي".

وقال إن "التصعيد ضد المدنيين العزل وارتقاء الشهداء من النساء والأطفال وهدم البيوت لن يزيدنا إلا إصرارا وثقة، ومستوى ردنا لهذا اليوم تضاعف ردا على جرائم العدو خلال الليلة الماضية ونعده بالمزيد".

وفي تعقيبه على تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون بشن حرب برية ضد قطاع غزة، أضاف أبو عبيدة: "أتتوعدنا يا ابن اليهودية بما ننتظرـ علي حد وصفه ـ, وسيرى العالم كله جماجم جنودكم تدوسها أقدام أطفال غزة الحافية، وسيكون بشرى لأسرانا في سجون الاحتلال".

ولفت إلى أن كتائب القسام أمطرت "الكيان الصهيوني" لأول مرة منذ نشأته بالصواريخ من أقصى شماله حتى أقصى الجنوب.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، أسفرت حتى الآن، عن مقتل 89 فلسطينيا، وإصابة 570 بعضهم بجروح خطيرة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

في المقابل أطلقت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية خاصة كتائب القسام وسرايا القدس مئات الصواريخ والقذائف باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، تسبب بعضها بأضرار وإصابات محدودة، دون أي إعلان عن سقوط قتلى.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان