رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: ممثل إسرائيل "ممثل"

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: ممثل إسرائيل ممثل

العرب والعالم

غزة تحت القصف

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: ممثل إسرائيل "ممثل"

الأناضول 10 يوليو 2014 21:01

اعتبر المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، اليوم الخميس، أن كلمة نظيره الإسرائيلي الدائم أمام مجلس الأمن اليوم بشأن غزة، أشبه "بالتمثيلية السخيفة".

وفي وقت سابق اليوم، قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، رون بروسور، لأعضاء مجلس الأمن إن "هدف العملية الإسرائيلية في غزة هو تفكيك البنية العسكرية لحركة حماس، وإنهاء التهديد الذي تمثله لأمن إسرائيل".

وفي تصريحات للصحفيين عقب جلسة مجلس الأمن "حول الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية"، قال المندوب السعودي الدائم: "يدعي ممثل النظام الإسرائيلي في هذه التمثيلية أن هناك هجوما محدقا على إسرائيل، ونحن نطالب المجتمع الدولي والإعلام بألا ينخدع بالتمثيلية الإسرائيلية".

 

وأضاف: "السبب الأساسي للمشكلة التي نواجهها، اليوم، هو الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في غزة، وفي الضفة الغربية وفي القدس الشريف"، وفق مراسل الأناضول.

 

وأشار إلى أنه "قد آن الأوان لإنهاء الاحتلال وإيقاف الاستيطان، حتى يعم السلام ويستتب الأمن في المنطقة, أما غير ذلك من ادعاءات، فهي مجرد تبريرات للهجمة الوحشية التي تشنها إسرائيل، ونحن نتحدث في هذه اللحظة، عن أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".

 

في السياق نفسه، قال المندوب الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة، جمال الغنيم إن "الرسالة التي وجهتها الكتل السياسية المختلفة بالمنظمة الدولية (المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز والمجموعة الإسلامية) إلى مجلس الأمن والأمين العام لمجلس الأمن كانت واضحة وتدعو مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤوليته وفقا للقانون الدولي، ووفقا لميثاق الأمم المتحدة والعمل على وقف هذا العدوان والعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان