رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"علماء المسلمين" يدعو لتخصيص الجمعة يومًا لنصرة غزة

علماء المسلمين يدعو لتخصيص الجمعة يومًا لنصرة غزة

العرب والعالم

غزة تحت القصف

"علماء المسلمين" يدعو لتخصيص الجمعة يومًا لنصرة غزة

الأناضول 10 يوليو 2014 20:51

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جميع مسلمي العالم، لانتفاضة شعبية عالمية، بتخصيص يوم غد الجمعة "يوماً لنصرة غزة" والقضية الفلسطينية بالتظاهر، والخطبة، والدعاء، والتبرع بالمال لصالح غزة.

جاء هذا في بيان أصدره "علي القره داغي"، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مساء اليوم الخميس، ووصل وكالة الأناضول نسخة منه.

وقال القرة داغي في البيان إن "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو جميع المسلمين إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي اللازم لأهل غزة في محنتهم الحالية - التي هي محنة الأمة جميعاً، في مواجهة العدو الصهيوني المحتل الغاشم الذي يشن هجوماً بربرياً هذه الأيام على قطاع غزة ارتقى على إثره أكثر من 80 شهيد حتى عصر اليوم إضافة إلى مئات المصابين وعشرات البيوت التي تم هدمها" .

وطالب الاتحاد – في بيانه - الخطباء على مستوى العالم بـ"تخصيص خطبة الجمعة غداً لصالح دعم أهل غزة وحث المسلمين على دعم أهل القطاع بالدعاء والمال وكل ما يستطيعون أن يقدموه للقضية الفلسطينية العادلة".

وأكد القره داغي على ضرورة أن يكون العلماء في مقدمة الصفوف المتظاهرة من أجل غزة ، فالعلماء هم قدوة الأمة .

وناشد القره داغي في بيانه المسلمين بـ"الخروج إلى الميادين في البلدان كافة والتظاهر وإعلان التأييد الكامل لغزة وفلسطين والضغط من أجل توفير غطاء شعبي عالمي للمقاومة الفلسطينية ، وحتى يوقف الاحتلال الصهيوني فوراً هجومه على أهلنا في غزة".

واعتبر أن "دعوة الاتحاد لا تقتصر على هذا اليوم فقط لنصرة غزة، وإنما يعد ذلك انطلاقة عالمية قوية في وجه الظلم والصمت العالمي ، لتنطلق فعاليات عالمية مستمرة بعد ذلك لنصرة غزة وقضية فلسطين كاملة" .

كما اعتبر أن "هذا أقل ما يمكن تقديمه لغزة الصامدة وفلسطين المحتلة" .

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الإثنين الماضي، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات، في سقوط 87 قتيلا، ونحو 570 مصابا، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان