رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الكويت والبحرين والإمارات تدعو لتحرك فوري لوقف قصف غزة

الكويت والبحرين والإمارات تدعو لتحرك فوري لوقف قصف غزة

العرب والعالم

غزة تحت القصف

الكويت والبحرين والإمارات تدعو لتحرك فوري لوقف قصف غزة

الأناضول 10 يوليو 2014 13:53

أعربت كل من "الكويت" و"البحرين" و"الإمارات" عن "استنكارها الشديد" للتصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الفلسطينيين.

 

ودعت البلدان الثلاثة في بيانات منفصلة، المجتمع الدولي "للتحرك الفوري من أجل وقف العدون الإسرائيلي على الفلسطينيين".

 

وأعربت الكويت عن "إدانتها واستنكارها الشديدين لسلسة الغارات الجوية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة".

 

ودعا مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه اليوم الخميس، "المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن كونه الجهة المناط بها حفظ الأمن والسلم الدوليين إلى الاضطلاع بمسؤولياته للجم آلة الحرب الإسرائيلية".

 

وأشار المصدر الذي لم يذكر البيان اسمه، إلى ضرورة اتخاذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لتحقيق الالتزام الفوري بوقف إطلاق النار، وحماية المدنيين الفلسطينيين، ودعم الجهود المبذولة لفرض الالتزام ببنود اتفاقية الهدنة التي تم التوصل إليها في نوفمبر 2012".

 

من جهتها أعربت مملكة البحرين، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، اليوم، عن "استنكارها الشديد للتصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة".

 

وأشارت إلى "رفضها التام لأعمال العنف وضرورة وقف كافة العمليات العسكرية".

 

ودعت البحرين المجتمع الدولي إلى "التحرك الفوري لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي، ووقف تلك الانتهاكات والممارسات البشعة، وحماية الفلسطينيين وصون حقوقهم وكرامتهم"، مجددة في الوقت ذاته "دعمها وتضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني".

 

من جانبها، أعربت الإمارات عن "استنكارها الشديد" للممارسات العدوانية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية مساء أمس الأربعاء، إن "دولة الامارات تعرب عن إدانتها لسلسلة الغارات الجوية الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلية على قطاع غزة".

 

وجددت الإمارات "رفضها الكامل لكافة أعمال العنف التي تؤدي إلى إزهاق أرواح المدنيين"، ودعت إلى "التوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي".

 

ودعت الإمارات المجتمع الدولي "للتحرك الفوري من أجل وقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة، والاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني".

 

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام به حفاظاً على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان