رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تطالب الفلسطينيين بالمناطق الحدودية بغزة مغادرة منازلهم

إسرائيل تطالب الفلسطينيين بالمناطق الحدودية بغزة مغادرة منازلهم

العرب والعالم

غزة تحت القصف

إسرائيل تطالب الفلسطينيين بالمناطق الحدودية بغزة مغادرة منازلهم

الأناضول 10 يوليو 2014 13:19

طالب الجيش الإسرائيلي سكان عدة مدن ومناطق حدودية بقطاع غزة بترك منازلهم والخروج منها خشية إصابتهم جراء العمليات العسكرية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وقال موقع "والاه" الإسرائيلي إن "الجيش الإسرائيلي أصدر تعليماته لسكان المدن الحدودية بقطاع غزة ترك منازلهم والخروج منها للحفاظ على سلامتهم".

 

وقدر الموقع عدد الفلسطينيين في هذه المدن بنحو 100 ألف فلسطيني.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن المدن المستهدفة في قطاع غزة هي بيت لاهيا، وبيت حانون (شمال) والخزاعة وعبسان الكبيرة والصغيرة وبني سهيلا، وتل السلطان وشابورة والدهينية (جنوب).

 

وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش أصدر هذا الايعاز إلى سكان هذه المناطق عن طريق الرسائل الهاتفية المسجلة وعبر البث الاذاعي في القطاع الذي يسيطر عليه الجيش.

 

جاء ذلك بعد وقت قصير من إقرار المجلس الوزاري المصغر، برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خطة عسكرية لعملية برية في غزة.

 

فيما تنتظر حشود عسكرية إسرائيلية قرار رئيس أركان الجيش، بني غانتس، لبدء عملية برية داخل القطاع، في حال استنفاد خيارات الضربات الجوية والبحرية التي تشنها إسرائيل ضد القطاع منذ بدء عمليتها العسكرية الاثنين الماضي.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

 

وأسفرت عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية منذ انطلاقها، في غزة، الاثنين الماضي، وحتى الآن من اليوم الخميس عن مقتل 81 شخصاً وإصابة 537 آخرين في سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في القطاع، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه نفذ 60 غارة على قطاع غزة، اليوم الخميس، ليرتفع عدد الغارات التي نفذها، منذ بداية عمليته العسكرية إلى 800.

 

وفي تصريحات سابقة له اليوم قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن "وقف إطلاق النار مع حماس ليس من بين الخيارات في هذه المرحلة".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان