رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تأجيل فتح معبر رفح بعد استهداف الاحتلال سيارة إسعاف

تأجيل فتح معبر رفح بعد استهداف الاحتلال سيارة إسعاف

العرب والعالم

معبر رفح البري

تأجيل فتح معبر رفح بعد استهداف الاحتلال سيارة إسعاف

مصر العربية: 10 يوليو 2014 10:59

قررت السلطات المصرية، اليوم الخميس، تأجيل فتح معبر رفح البري، لسفر الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة، جراء العملية العسكرية الإسرائيلية، للعلاج في المستشفيات المصرية، وإدخال المساعدات الطبية والإغاثية، بعد استهداف سيارة إسعاف فلسطينية كانت في طريقها للمعبر.

وقال ماهر أبو صبحة، رئيس هيئة المعابر والحدود، في قطاع غزة، في تصريح صحفي: إنّ السلطات المصرية قررت تأجيل فتح معبر رفح، لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة إلى قطاع غزة، وسفر الجرحى للعلاج في المستشفيات المصرية، بعد التصعيد الإسرائيلي.

 

وكان بيان صادر عن المركز الإعلامي بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة، ذكر مساء أمس الأربعاء، أن وفدا طبيا من وزارة الصحة المصرية، برئاسة رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف بالوزارة، محمد سلطان، سيتوجه صباح الخميس، إلى معبر رفح البري لاستقبال الجرحى الفلسطينيين ليكون في استقبال أول فوج من جرحى قطاع غزة.

 

 

 

وأفاد البيان أن فريقا طبيا متخصصا يتواجد حاليا في مستشفى رفح والعريش بشمال سيناء لعلاج الجرحى الفلسطينيين على أن يتم نقل الحالات الشديدة إلى مستشفيات القاهرة.

 

 

 

وتغلق السلطات المصرية من جانبها معبر رفح البري، المنفذ الوحيد للفلسطينيين خارج السيطرة الإسرائيلية، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في الثالث من يوليو 2013.

 

 

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية ناشدت، مصر، بفتح معبر رفح البري، بشكل عاجل أمام احتياجات الإنسانية والاغاثية لسكان قطاع غزة.

 

 

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

 

 

 

وتسببت الغارات، في سقوط 78 شهيدا، وقرابة 537 مصابا، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، حتى الساعة 9:52 (تغ) من مساء الأربعاء، وفق مصادر طبية فلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان