رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لقاء يجمع أبومازن وبيريز في البحر الميت

لقاء يجمع أبومازن وبيريز في البحر الميت

أ ش أ 27 مايو 2013 07:20

 أبو مازن -<a class= بيريز" src="/images/news/Mostafa/vccvb.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

كشف مصدر فلسطيني مطلع في عمان اليوم"الاثنين" أن الرئيس محمود عباس "أبومازن" التقى الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2013 الذي اختتم  أعماله مساء"أمس" الأحد" في منطقة البحر الميت (55 كم غربي عمان).

وقال المصدر إنه جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات وسبل إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وكان الرئيسان الفلسطيني محمود عباس"أبومازن" والإسرائيلي شيمون بيريز شاركا مساء أمس في جلسة "كسر الجمود" بالمنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت والتي حضرها أيضا عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري وتحدث خلالها كل من رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري ورجل الاعمال الاسرائيلي يوسي فاردي باسم ما وصفاها بأنها "الأغلبية الصامتة في كل من فلسطين واسرائيل بهدف كسر جمود المفاوضات ما بين الطرفين.

ووجه الطرفان دعوة للقادة السياسيين لتأسيس دولتين فلسطينية واسرائيلية ،مؤكدين رفضهما لأي تطبيع تحت الاحتلال وتعهدا بعدم الدخول في أية مشاريع اقتصادية اذا ما بقيت الأوضاع على حالها.

 

وكان نحو مئتان من رجال الأعمال والمدراء التنفيذين الفلسطينين والإسرائيلبين من كبرى  الشركات قد وجهوا أمس من المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت نداء عاجلا لحكوماتهم لكسر الجمود الحالي من أجل التوصل إلى حل الدولتين لإنهاء النزاع بين شعبيهما فيما عرف بمبادرة "كسر الجمود".

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد بدأ جهوده لعودة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي عقب زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى شهر مارس الماضى إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن.

 

وأجرى كيري في الأسابيع الأخيرة عدة جولات من المباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو سعيا لتقريب المواقف بينهما فيما يتعلق باستئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ شهر أكتوبر 2010 جراء رفض نتنياهو تجميد الأنشطة الاستيطانية غير أنها لم تثمر عن نتائج ملموسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان