رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيري يعرض على عباس استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل ومنظمة التحرير تنفي

كيري يعرض على عباس استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل ومنظمة التحرير تنفي

ا ش ا 26 مايو 2013 08:49

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

ذكرت صحيفة الأيام الفلسطينية اليوم أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "مبادرة" تقضي بأن تقدم إسرائيل بوادر حسن نوايا من أجل العودة إلى مفاوضات السلام.

 

وأضافت الصحيفة أن عرض كيري جاء خلال اجتماعه المغلق مع عباس في رام الله بالضفة الغربية يوم الخميس الماضي، وأن كيري يمارس ضغوطا على الرئيس الفلسطيني.

وأكد ياسرعبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لم يقدم أي مبادرة لاستئناف مفاوضات السلام خلال لقائه الرئيس محمود عباس .

وقال عبد ربه في حديث للإذاعة الفلسطينية الرسمية اليوم، إن جهود كيري ما زالت في منتصف "العملية السليمة" وليس في نهايتها، ولا أستطيع القول إن هناك مبادرة أو أفكار جاهزة حتى اللحظة.

وتابع " يوجد إصرار من السلطة الفلسطينية على أن يكون هناك تقدما في العملية السلمية، بمعنى أن تكون هناك مفاوضات وأسس يمكن أن تبدأ على أساسها المفاوضات وهو الأمر الذي لم يكتمل في جهود كيري بعد".

وأضاف عبد ربه " كيري يسعى لإكمال جهوده في هذا الصدد خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أنه بات واضحا أن واشنطن تأخذ الموقف الفلسطيني بجدية تامة خاصة ما بتعلق بوقف الاستيطان والالتزام بحل الدولتين عبر المفاوضات.

واستبعد عبد ربه إمكانية طرح مبادرة أمريكية لاستئناف المفاوضات منتصف يونيو المقبل، معتبرا أن هذا الموعد " قريب جدا ومبكر".

من جانب آخر، قال أمين سر تنفيذية منظمة التحرير، إن الأنباء التي تروج بشأن الأسماء المطروحة للحكومة القادمة التي ستخلف حكومة د.سلام فياض المستقيلة مجرد "شائعات وأماني خاصة".

وأكد أنه حتى اللحظة لم تجر أي مشاورات ولاتحضيرات أو تسميات بشأن الحكومة داعيا الى المسارعة لتشكيلها خاصة وان القرار بشأنها موجود وأننا تجاوزنا الموعد المحدد لها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان