رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شرطة اسطنبول تفض مظاهرة مؤيدة للزعيم الكردي أوجلان

شرطة اسطنبول تفض مظاهرة مؤيدة للزعيم الكردي أوجلان

ا ش ا 26 مايو 2013 08:40

قوات الشرطة التركية

فضت قوات الشرطة التركية تظاهرة موالية للزعيم الكردي الانفصالي السجين عبد الله أوجلان يقدرعددها بـ 50 شخصا في وسط حي (اوكميداني) في اسطنبول مساء أمس السبت.

 

وذكرت شبكة (إن.تي.في) الإخبارية أن المتظاهرين الملثمين دخلوا في اشتباكات مع قوات الشرطة مستخدمين الألعاب النارية وقنابل المولوتوف والحجارة وسط الحي ؛ ما اضطر قوات الشرطة للرد بالغازات المسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين.

 

وخلفت الأحداث أضرارا مادية كبيرة بالسيارات المتروكة على جانب الطريق وبالمحال التجارية حيث تحطم الزجاج ، وبماكينات الصرف الآلية للبنوك ، فيما استمرت المطاردة وسط الشوارع والطرق الفرعية بحي (اوكميداني) حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

 

وكان أوجلان قد أطلق دعوة في سبتمبر 2006 في مسعى للمصالحة مع تركيا ، وطلب من حزب العمال الكردستاني (ذثث) عدم استخدام السلاح إلا في الدفاع عن النفس ، وفي مارس 2013 ، دعا مقاتلي حزبه إلى وقف إطلاق النار ضد الحكومة التركية ، وسحب مقاتليه من تركيا إلى شمال العراق.

 

يذكر أن أوجلان ، الشهير بـ "آبو" أي العم في الأوساط الكردية ، قد تم القبض عليه في كينيا في فبراير 1999 في عملية مشتركة بين وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ووكالة الاستخبارات الوطنية التركية (إم.آي.تي) ، والموساد الإسرائيلي، وتم نقله بعدها جوا إلى تركيا للمحاكمة بطائرة خاصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان