رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة يدعو مصر إلى وضع سياسة جديدة لمعبر رفح

رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة يدعو مصر إلى وضع سياسة جديدة لمعبر رفح

ا.ش.ا 24 مايو 2013 12:23

اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية

اجرى اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم الجمعة محادثة هاتفية مع محمد رفاعة الطهطاوي مدير ديوان رئيس الجمهورية.

 

واشاد هنية ، خلال المحادثة الهاتفية ، بحكمة القيادة المصرية فى التعامل مع قضية الجنود المختطفين ما ادى الى الافراج عنهم دون اراقة دماء.

ودعا هنية ، فى خطبة الجمعة اليوم ، مصر الى وضع سياسة جديدة فى التعامل مع معبر رفح حتى لايتأثر باى حادث يقع بمصر ، مؤكدا ان حماس لاتتدخل فى الشأن المصري اطلاقا.


وناشد هنية مصر اعادة النظر فى اتفاقية كامب ديفيد الموقعة مع إسرائيل او الغائها ، خاصة ما يتصل بالملاحق الأمنية لها .


وقال هنية " أثناء أزمة خطف الجنود المصريين كانت هناك اتصالات مستمرة بين حكومة غزة ومسئولين مصريين و تحركنا سياسيا وامنيا على قاعدة الحرص على أمن مصر وحدودها".


وأشار الى قيام حكومته بإغلاق الأنفاق الحدودية بشكل محكم حتى لا يسمح بنقل تأثيرات ما جرى الى غزة ،مشددا على ان غزة ليست ملاذا للفارين ومأوى للمطلوبين لشعوبهم ودولهم ولا يمكن تغطية اى جريمة كانت.


وأشار هنية إلى خفض الخطاب الاعلامى من جانب غزة تجاه بعض وسائل الإعلام المصرية التى حاولت اتهام غزة بعملية خطف الجنود وإلقاء هذه الأزمة في "حجر غزة " بما لا يشوش على الخطة الأمنية المصرية لتحرير الجنود المختطفين ".


واضاف "ما يجري بمصر تتأثر به غزة وفلسطين كلها وما حدث في سيناء تعاملنا معه على أننا امة واحدة وشعب واحد ومصالحنا واحدة ما يسيء لمصر يسيء لنا وما يضرها يضرنا وحينما تكون مصر قوية نحن أقوياء وتكون فلسطين اقرب إلى التحرير".


واضاف هنيه "مصر تغيرت بعد ثورة 25 يناير ونظرتها ايضا تغيرت تجاه غزة والمقاومة الفلسطينية".


ونوه بدور مصر الكبير في وقف التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وتسهيل إدخال مواد البناء لتنفيذ حركة اعادة الأعمار والبناء فى القطاع الممولة من المنحة القطرية.


ووجه هنية الشكر الى أهل العريش ومحافظ شمال سيناء عن تقديم الخدمات للعالقين الفلسطينيين على معبر رفح من الجانب المصري خلال ازمة خطف الجنود المصريين ، مؤكدا "لم نسجل اى حاث مساس بإنسانية او كرامة أي فلسطيني من العالقين أثناء الازمة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان