رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

دبلوماسي مصري: الأمارات سابع اكبر مستورد للحاصلات الزراعية المصرية

دبلوماسي مصري: الأمارات سابع اكبر مستورد للحاصلات الزراعية المصرية

أ. ش. أ. 16 مايو 2013 15:28

الحاصلات الزراعية

أكد الوزير مفوض التجاري بسفارة مصر في أبوظبى ماهر الشريف أن الإمارات العربية المتحدة تعد سابع أكبر مستورد للحاصلات الزراعية المصرية على مستوى دول العالم.

 

وقال الشريف - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - إن مصر تحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول الموردة للسوق الاماراتي للعديد من المنتجات الزراعية مستفيدة في ذلك من الإعفاءات الجمركية الممنوحة بموجب اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية.

 

وأضاف أن البقول تعد من أهم هذه المنتجات إذ تحتل فيها مصر المركز الاول في قائمة الدول الموردة للسوق الاماراتي على مستوي العالم، يليها الحمضيات في المركز الثاني، ثم البصل والثوم في المركز الرابع ثم الموز والخس والطماطم في المركز الخامس.

 

وأشار إلى أنه في إطار تعزيز أواصر التعاون بين الشركات الاماراتية والمصرية بما يخدم مجتمع الأعمال بين البلدين الشقيقين يقوم المكتب التجاري بالسفارة المصرية بأبوظبي بحملة ترويجية لقطاع الحاصلات الزراعية المصرية لدى الشركات الإماراتية العاملة في هذا المجال بهدف فتح مزيد من قنوات التواصل بين الشركات الإماراتية ونظرائهم من الشركات المصرية.

 

وأوضح الشريف أن هيكل الإنتاج المصري من المنتجات الزراعية يتعدد ما بين الخضر والفاكهة والأرز والموالح والبطاطس والبصل والثوم والبقوليات والمحاصيل الزيتية والمنتجات الزراعية العضوية والنباتات الطبية والعطرية وزهور القطف ونباتات الزينة والنخيل، لافتا الى أنه نظرا لما يتميز به هذا الانتاج من تنوع وجودة عالية والسعر المنافس، فقد بلغ حجم الصادرات الزراعية المصرية خلال موسم 2011-2012 حوالي مليوني طن بقيمة 5ر1 مليار دولار.

 

وأشار إلى نجاح الانتاج المصري في اختراق العديد من الاسواق العالمية الهامة مثل روسيا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا و ألمانيا والمملكة العربية السعودية والامارات والكويت والعراق

.

وحول المشاركة المصرية فى المعارض الدولية المتخصصة التي تقام بدولة الامارات في هذا المجال، أكد الشريف حرص الشركات المصرية العاملة في مجال الحاصلات الزراعية على المشاركة الدورية فى هذه المعارض ومنها المعرض الدولي للخضار والفاكهة والمعرض الدولي للزهور والنباتات ومعرض جلف فوود والتي تعدت المشاركة المصرية به المائة شركة.

 

وأشار الشريف إلى أن الحملة الترويجية التي يقوم بها المكتب التجاري تأتي تماشيا مع توجهات المجلس التصديري المصري للحاصلات الزراعية والذي يضم كبري الشركات العاملة في هذا المجال والذي تهدف رؤيته الي زيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية عالميا والنفاذ بها أيضا إلى اسواق جديدة.

 

ولفت إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تمثل منصة هامة لاستقبال الصادرات المصرية سواء للسوق الاماراتي أو الأسواق المجاورة من خلال نشاط إعادة التصدير الذي يعتبر من أهم الانشطة المميزة لدولة الامارات كمحور تجاري عالمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان