رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

قوات الاحتلال تقوم بحملة اعتقالات بالضفة الغربية

قوات الاحتلال تقوم بحملة اعتقالات بالضفة الغربية

09 مايو 2013 10:07

اعتقلت قوات إسرائيلية فجر اليوم الخميس خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية ، كما قامت بعمليات تجريف

 

وأوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن قوات إسرائيلية اعتقلت فجر اليوم خمسة فتية من بلدة برقين غرب جنين ، دون أن توضح ما إذا كانت لهم أى انتماءات تنظيمية.

 

وهدمت جرافات إسرائيلية اليوم 11 منشأة تجارية ومغسلة سيارات فى برطعة جنوب غرب جنين وأعلنت القرية منطقة عسكرية .

 

وذكرت مصادر أمنية ورئيس مجلس قروى قرية برطعة غسان قبها أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت القرية بعد أن أغلقتها من كافة الجوانب ، وأعلنتها منطقة عسكرية وباشرت بهدم وتدمير المنشآت التجارية ومغسلة للسيارات ومتجرين لبيع قطع المركبات ، وأوضحت هذه المصادر أن هذه المنشآت تعيل 150 مواطنا.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى ومستوطنون فجر اليوم بلدة إذنا ومنطقة باب الزاوية بالخليل وقامت بعمليات تفتيش فى منازل المواطنين.

 

وأوضح شهود عيان أن عمليات التفتيش تسببت بحالة من الفزع فى صفوف المواطنين ، وبخاصة أن جنود الاحتلال قد زجوا سكان هذه المنازل فى غرفة واحدة حتى الانتهاء من عمليات التفتيش والتدقيق فى بطاقاتهم الشخصية.

 

وأضافت المصادر أن مستوطنين اقتحموا المنطقتين بشكل استفزازى وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال.

 

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشيخ محمد حسين مفتى القدس، بعد اقتحام منزله فى منطقة الصلعة فى جبل المكبر جنوب القدس.وذكرت مصادر فلسطينية أنه تم اقتياد المفتى حسين بمركبات الشرطة لمركز تحقيق وشرطة المسكوبية غرب القدس للتحقيق معه بتهمة التحريض. ثم أطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح الشيخ محمد حسين، بعد إيقافه لعدة ساعات للتحقيق معه، حسبما أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية. وقال ميكى روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية "أطلق سراح المفتى بعد استجوابه ست ساعات حول أحداث الثلاثاء فى جبل الهيكل (المسجد الأقصى) وحول تصريحاته الأخيرة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان