رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرئيس اليمني: اقتربت ساعة الحسم مع القاعدة

الرئيس اليمني: اقتربت ساعة الحسم مع القاعدة

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني: اقتربت ساعة الحسم مع القاعدة

الأناضول 07 مايو 2014 16:54

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن قوات الجيش والشرطة حققت "انتصارات ساحقة" ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، جنوبي البلاد، معتبرًا أن "ساعة الحسم باتت قريبة جدًا".

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني اليوم بدار الرئاسة في صنعاء، مع عدد كبير من مشايخ وأعيان ووجهاء مديريات "سنحان" و"بني بهلول" و"بلاد الروس" التابعة لمحافظة صنعاء بحضور محافظ صنعاء، عبد الغني جميل.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أكد هادي أهمية حماية الشباب من "الانزلاق في متاهات الفوضى المعلوماتية والاستدراج من قبل الجماعات الإرهابية التي تشوش عقول الشباب والمراهقين، الذين لم يصلوا إلى حد الفهم وتكوين القناعات المطلوبة من أجل التمييز بين الغث والسمين".

 

وطالب جميع الفئات الوطنية والقوى السياسية والمجتمعية بالاصطفاف والتعاون لمكافحة "آفة الإرهاب وكل ما يضر الوطن".

 

وقال: "إذا ما تحقق الأمن والاستقرار بصورة كاملة في اليمن فإن الشركات الاستثمارية متعددة الجنسيات ستصل إلى البلاد للاستثمار في مختلف المجالات، وسوف ينهض الوطن ويحقق التطور المطلوب في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها".

 

وقبل نحو 9 أيام، بدأت وحدات عسكرية من الجيش اليمني وبالتعاون مع قوات الشرطة ورجال اللجان الشعبية ( تشكيلات قبلية مسلحة)، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار "معًا من أجل يمن خال من الإرهاب" ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

 

وتزامنت مع ضراوة المعارك العسكرية خلال هذه العملية، معركة من نوع أخر بين قوات الأمن وتنظيم القاعدة لا تقل ضراوة عن المواجهات العسكرية، غير أن ساحتها هي شبكة الإنترنت

 

ويتبادل الطرفان في معركتهما هذه تسجيل الانتصارات على مواقعهم الإلكترونية الخاصة؛ فالسلطات اليمنية تنشر يوميًا أخبار انتصاراتها في جبهات القتال، بينما ترد عليها مواقع تابعة لتنظيم القاعدة بالنفي تارة لهذه الأنباء، وبالتوعد بهزيمة قاسية تارة ثانية، وبنشر تسجيلات لما تعتبرها "انتصارات عسكرية" تارة ثالثة، فيما يبدو وكأنه محاولة من كل طرف لتحطيم معنويات الطرف الآخر

 

لكن خبراء إعلاميين ومتخصصين في شؤون القاعدة، اعتبروا في تصريحات سابقة للأناضول أن الحكومة اليمنية تعوض عجزها العسكري بـ "التجييش الإعلامي"، بينما تحاول القاعدة مواكبة التطور التكنولوجي في مواجهاتها مع السلطات.​

 

وفي وقت سابق، اليوم، أفاد مصدر عسكري مسؤول في الجيش اليمني، بأن الجيش والأمن تمكنا خلال الساعات الماضية، من تحقيق مكاسب كبيرة وهامة على مختلف جبهات القتال مع تنظيم القاعدة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

 

ونقل موقع (26 سبتمبر) الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن المصدر العسكري (الذي لم يسمه)، قوله إن "عددًا من الإرهابيين سقطوا، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، بين قتيل وجريح في محافظة شبوة بينهم القيادي المعروف في القاعدة بـ(البسباس) والذي أصيب بجروح بالغة".

 

ويعاني اليمن من أعمال العنف في ظل انفلات أمني غير مسبوق في بلد توجد به، وفقا لإحصاءات رسمية، الملايين من قطع السلاح في أيدي اليمنيين، البالغ عددهم نحو 25.4 مليون نسمة.

 

اقرأ أيضًا:

 

مسلحون يفجرون أنبوب نفط بين مأرب وصنعاء

سالم البيض: حرب اليمن مع القاعدة تصفية حسابات

مقتل دبلوماسي فرنسي وإصابة 2 آخرين في صنعاء

إرهاب اليمن..حرب على القاعدة وإهمال للحوثيين

قصف مواقع للقاعدة في شبوة جنوبى اليمن

انفجار عبوة ناسفة في "التحرير" بصنعاء

قضاة اليمن يعلقون إضرابهم لنظر القضايا المستعجلة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان