رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هاشتاج كويتي يربك رئيس الوزراء

هاشتاج كويتي يربك رئيس الوزراء

العرب والعالم

رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك

هاشتاج كويتي يربك رئيس الوزراء

سامح أبو الحسن 07 مايو 2014 16:22

في خطوة لافتة تعد هي الأولى على مستوى الحركات الاحتجاجية في الكويت، تداعى مغردون بالبلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للاعتصام مساء غد الخميس بمجمع الأفنيوز التجاري بمنطقة الري وسط الكويت، لمواجهة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وذلك للتعبير عن غضبهم من الفساد المتنامي بالبلاد ومن سوء إدارة الرئيسين.

وقال النائب الكويتي يعقوب الصانع، أمس، إن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، سيحضران إلى مجمع الأفنيوز غدًا الخميس، لرعاية فعاليات تدشين استطلاع الرأي للمواطنين حول قضية البديل الاستراتيجي للرواتب.

 

وجاء التفاعل واسعًا وكثيفًا من خلال هاشتاج #الخميس_سنواجهكم_بالأفنيوز، ما أدى إلى تعليق رئيس مجلس الأمة زيارته إلى المجمع، بل أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، أن موضوع استطلاع رؤى المواطنين الذي تم الإعلان عن إقامته غدًا، وبعد غد بمجمع الأفنيوز "يتعلق بمبادرة من رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية في مجلس الأمة النائب يعقوب الصانع بشأن مصلحة المواطنين الذي طلب أن تكون تحت رعايتي ووافقت على ذلك".

 

وقال الرئيس الغانم، في رده على أسئلة للصحافيين بمجلس الأمة اليوم، إن النائب الصانع "أبلغني بأن إدارة مجمع الافنيوز لا تفضل إقامة فعالية سياسية في المجمع"، مضيفًا "أن الأمر وتفاصيله لدى النائب الصانع الذي اجتهد في أمر لمصلحة المواطن".

 

من جانبه، قال النائب الكويتي الصانع في تصريح مماثل، إن فعاليات الاستبيان الخاص بمكافأة نهاية الخدمة وتوحيد سلم الرواتب للمواطنين، ستبدأ في مجمع الافنيوز غدًا، على مدى يومين، بينما ستقام فعاليات الجانب السياسي للاستبيان في مبنى مجلس الأمة".

 

وأضاف النائب الصانع، أنه تم تخصيص فريق عمل بشأن موضوع مكافأة نهاية الخدمة، وقد اجتمع أعضاء لجنة تنمية الموارد البشرية مع مسؤولي وزارة المالية، للتأكيد على استطلاع الرؤى المذكور، مشيرًا إلى أن الاستبيان يرتكز على أمور "نقف عليها لمصلحة المواطن".

 

ولفت إلى أن الاستبيان سيكون معروضا في مختلف إدارات الدولة وفي القطاع الخاص، ووفقًا للأسلوب المنهجي العلمي.

 

ومن جانبه، قال النائب الكويتي نبيل الفضل: "كمراقب سياسي قبل أن أكون نائبًا برلمانيًا، فإني أرى مؤامرة تهدف إلى الانقلاب على النظام الديمقراطي وتبديل الدستور القائم بدستور يكتبه الانقلابيون في مخابئهم ويعمدونه بهتاف الحمقى في الشوارع، كما أن المخطط يسعى للإطاحة بالأسرة الحاكمة الكويتية وتحويل الكويت إلى مصرف مالي لمن رسم المؤامرة، ولا يغرنكم زعيق من يسمى معارضة، فما هؤلاء سوى أدوات رخيصة تقوم بأدوارها، مقابل أموال يأتي أغلبها من الخارج".

 

وتابع الفضل: تتبعوا الأحداث خلال العامين الماضيين، واربطوا بين النقط تتضح الصورة، ولكن الله غالب على أمره وناصر للكويت على أعدائها، كما ظل ينصرها على مر القرون.

اقرأ أيضًا:

الكويت.. كورونا يتسلل عبر الحدود

100مليار دولار.. عمليات البنك الإسلامى للتنمية منذ تأسيسه

رئيس البرلمان الكويتي: هناك مؤامرة ومواجهتها قدري

مجلس الأمة الكويتي.. عقد ينفرط

استقالة نائبين في مجلس الأمة الكويتي

أمير الكويت يستقبل وزراء داخلية دول الخليج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان