رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

على الطريقة الأوربية.. العاهل الأردني في السوق

على الطريقة الأوربية.. العاهل الأردني في السوق

العرب والعالم

العاهل الأردني وأسرته

بالصور

على الطريقة الأوربية.. العاهل الأردني في السوق

وكالات 07 مايو 2014 14:45

على الطريقة الأوربية فوجئ مواطنون أردنيون وسواح عرب وأجانب في أحد أسواق عمّان بوجود العاهل الأردني بينهم مرفوقًا بالملكة رانيا ونجلهما الأمير هاشم.

ونشر الديوان الملكي الهاشمي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) خبر زيارة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، لمتجر الأردن في شارع الرينبو الشهير في جبل عمان في قلب العاصمة الأردنية.

وبين الديوان الملكي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا في متجر (الأردن) في شارع الرينبو".

 

ويعرض متجر الأردن منتجات تم صنعها بأيدي أفراد ومؤسسات اردنية. ويهدف المتجر لتشجيع الصناعات الوطنية. واشترى الملك خلال جولته مجسّم (النشمي) الأردني الذي يعبر عن الشخصية الأردنية ودفع ثمنه من جيبه الخاص.

ودأب العاهل الهاشمي على زيارات مفاجئة لمواقع تراثية ومطاعم شعبية أردنية بهدف التواصل مع مواطنيه بعيداً عن إجراءات البروتوكول الثقيلة المعتادة.

 

وشارع الرينبو هو أحد شوارع عمّان القديمة، وكان تم تحديثه واعتبرت المنطقة الواقعة حوله منطقة محمية كونها جزءا من تاريخ وتراث الأردن.

 

ويقع الشارع في جبل عمان من منطقة الدوار الأول ويتجه شرقا حتى يصل إلى شارع منكو. ومن أشهر المعالم فيه مبنى السفارة السعودية والمركز الثقافي البريطاني والمقر الرئيسي لشركة مصفاة البترول الأردنية ومسرحا كان دارا للسينما.

 

كما يحد الشارع من طرفيه أهم بيوت التاريخ الحديث في الأردن مثل بيوت الراحلين الملك طلال والأمير زيد بن شاكر وسعيد المفتي وبهجت التلهوني.

 

كما يشمل معرض مؤسسة نهر الأردن، وتجري حوله الكثير من النشاطات الثقافية مثل سوق جارا، وتقع فيه عدة مراكز ثقافية وترفيهية ومقاه على الرصيف.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان