رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجامعة العربية تبدأ اجتماعها لبحث أوضاع القدس

الجامعة العربية تبدأ اجتماعها لبحث أوضاع القدس

العرب والعالم

بدء اجتماع مجلس الجامعة العربية

الجامعة العربية تبدأ اجتماعها لبحث أوضاع القدس

الاناضول 07 مايو 2014 12:40

بدأت اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين، وبحضور الأمين العام للجامعة، نبيل العربي، وذلك بناءً على طلب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في مدينة القدس المحتلة (أوتشا)، لبحث الأوضاع الإنسانية في المدينة.

وفي كلمته الافتتاحية أشار مندوب المغرب بالجامعة، محمد العلمي (رئيس الدولة الحالية بالجامعة)، إلى أهمية هذا الاجتماع المخصص للتشاور حول تطورات الأوضاع الانسانية في القدس المحتلة.

 

ولفت إلى أن المندوبين الدائمين استمعوا إلى تقرير مفصل من  رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية في القدس (أوتشا)، رامش راجاسنغهام،  حول الوضع الانساني في المدينة، ومتطلبات الدعم، "في ضوء ما تتعرض له من اعتداءات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي".

 

من جهته، قدم رئيس (أوتشا)،خلال الجلسة، تقريره المفصل حول الوضع الإنساني في مدينة القدس هناك، ومتطلبات دعم الوضع الإنساني في المدينة.

 

وكان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، بالجامعة العربية، محمد صبيح، أوضح في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، أن مكتب (أوتشا) الأممي يقدم مساعدات إنسانية، ورعاية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، ويقوم  بجهد كبير في توضيح الانتهاكات الإسرائيلية ضدهم.

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان