رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فتح: تصريحات السيسي بشأن فلسطين "نبيلة وقومية"

فتح: تصريحات السيسي بشأن فلسطين نبيلة وقومية

العرب والعالم

عباس أبو مازن الرئيس الفلسطينى

فتح: تصريحات السيسي بشأن فلسطين "نبيلة وقومية"

الأناضول 07 مايو 2014 11:38

رحبت حركة "فتح" بالمواقف التي أدلى بها وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي ، بخصوص الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة والقضايا العربية، خصوصاً عندما ربط بين السلام الحقيقي والشامل في المنطقة وبين قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، معتبرة إياها "مواقف قومية نبيلة" .

 

وفي بيان له تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، قال المتحدث باسم الحركة، أحمد عساف، إن "هذه المواقف تعبير عن عمق الانتماء القومي للمشير السيسي الذي وصفه الرئيس محمود عباس بأنه (قائد وطني وقومي ) .

وأضاف: " هذه المواقف تعبر عن إرادة الشعب المصري الشقيق الذي تعيش القضية الفلسطينية معه وفي صميم وجدانه والذي طالما وقف ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله الوطني من أجل الحرية والاستقلال، وقدم في سياق ذلك  التضحيات الجسام التي ستبقى محفورة في ذاكرة الشعب الفلسطيني".

 

واعتبر عساف أن" مصر القوية المستقرة والمزدهرة هي القادرة على قيادة الأمة العربية في مواجهة التحديات الكبيرة، وهي القادرة على دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة".

وفي رده على سؤال خلال حوار تلفزيوني معه، بث يوم أمس الثلاثاء ، قال المرشح للرئاسة، عبد الفتاح السيسي،  إنه لن يزور إسرائيل إلا عندما تظهر دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

 

ويرى مراقبون فلسطينيون أن تصريحات السيسي هذه تلخص مكانة فلسطين في جوهر السياسة المصرية المقبلة، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الإسرائيلية بخصوص هذا الشأن حتى الآن.

روابط ذات صلة

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل بتحرير الأسرى

عريقات: باب مفاوضات السلام لم يغلق

أمير قطر يهنئ عباس ومشعل باتفاق المصالحة

أبو مازن يلتقي رئيس حكومة الائتلاف السوري في الدوحة

حماس: إعلان حكومة الكفاءات خلال أيام في القاهرة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان