رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الحكومة الليبية: لا أنتمي لأي تيار سياسي

رئيس الحكومة الليبية: لا أنتمي لأي تيار سياسي

العرب والعالم

رجل الأعمال الليبي أحمد المعيتيق رئيس الحكومة الليبية

رئيس الحكومة الليبية: لا أنتمي لأي تيار سياسي

وكالات 06 مايو 2014 12:22

أكد رئيس الحكومة الليبية المكلف، أحمد معيتيق، اليوم، أنه لا ينتمي لأي تيار سياسي بالبلاد لا إسلامي ولا غيره، مشددا على أنه رشح لهذا المنصب بتزكية من الأعضاء المستقلين داخل المؤتمر الوطني العام.

وأوضح معيتيق في تصريحات صحفية: "على عكس ما يردد.. لا أنتمي لأي تيار سياسي، لا إخوان ولا تحالف ولا أي من التيارات السياسية الموجودة في ليبيا، بالطبع الانتماء لأي تيار أو فكر سياسي ليس بالشيء السيئ، ولكن أحمد معيتيق لا ينتمي لأي تيار ولست مسجلا في أي حزب".

 

وأضاف معيتيق، وهو أصغر من تم تكليفه بتولي هذا المنصب في ليبيا "42عام"، بعد ثورة 17 فبراير: "من رشحوني لهذا المنصب هم مجموعة من الأعضاء المستقلين بالمؤتمر الوطني العام.. هؤلاء من طرحوا اسمي للتصويت عليه في جلسة انتخاب رئيس الحكومة بالمؤتمر وهم أيضًا من قدموا التزكية لي.. وهؤلاء لا ينتمون لأي تيار سياسي وتم انتخابهم لعضوية المؤتمر بصفتهم مستقلين".

 

وأبدى رئيس الحكومة المكلفة، رجل الأعمال وابن مدينة مصراتة، تعجبه من وصف العديد له بكونه المرشح المدعوم من قبل الإسلاميين في المؤتمر الوطني.

وتابع: "إذا عدنا لمحاضر جلسة التصويت بالمؤتمر سيجد الجميع أني حظيت بثقة وتزكية 124 صوتا.. ومن يحسبون على التيار الإسلامي بالمؤتمر لا يتجاوز عددهم 27 عضوًا، وبالتالي لا يمكن القول أن هؤلاء فقط هم من زكوا أحمد معيتيق.. الحقيقة أن الكثير من التيارات السياسية زكت ترشحي للمنصب".

اقرأ أيضا:

البرلمان الليبي يقر تعيين معيتيق رئيسا للحكومة

معيتيق.. رئيس وزراء في الوقت الإضافي

الفوضى تلقي بظلالها على البرلمان الليبي

الثني يصارع الزمن لتشكيل الحكومة الليبية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان