رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلسطين تدعو لزحف إسلامي وعربي نحو الأقصى

فلسطين تدعو لزحف إسلامي وعربي نحو الأقصى

العرب والعالم

المسجد الاقصى

فلسطين تدعو لزحف إسلامي وعربي نحو الأقصى

الاناضول 06 مايو 2014 12:18

دعا محمود الهباش، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الضفة الغربية إلى "زحف إسلامي عربي" إلى المسجد الأقصى لممارسة الحقوق الدينية، ولدعم صمود القدس، في ظل المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في المدينة المقدسة.

وقال الهباش في بيان صحفي اليوم "على الأمة الإسلامية أن تعيد إحياء التواصل مع القدس، وتشجيع تكثيف الزيارات الدينية لها".

وحمل الهباش الحكومة الإسرائيلية، نتائج ما سيحدث نتيجة التصعيد المتواصل بحق المقدسات.

وأضاف أن المقدسات تحتاج إلى وقفة جدية لحمايتها وحفظها، في ظل ازدياد الانتهاكات التي تتعرض لها والتي وصلت إلى مستوى غير مسبوق من خلال الدعوات لتقسيم المسجد الأقصى زمنيا ومكانيا بين المسلمين واليهود.

ومضى قائلا: "جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع، ومهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات فسنواصل الصمود حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

 

وناشد الهباش الأمتين العربية والإسلامية للتحرك بشكل جدي لمواجهة هذا التحدي الصارخ لمشاعر المسلمين في العالم قاطبة، داعيا المؤسسات الدولية بالوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الحرية الدينية وحفظ مشاعر المسلمين من الاضطهاد والانتهاك اليومي.

 

وكانت  مؤسسة فلسطينية تعني بشؤون المقدسات، وشهود عيان، قالت في وقت سابق: إن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على المصلين وطلاب مصاطب العلم خلال مواجهات اندلعت خارج باب حطه، إحدى بوابات المسجد الأقصى.

 

وبحسب مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، وشهود العيان، فإن المواجهات اندلعت بعد أن منعت الشرطة المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من دخول المسجد.

اقرأ أيضا:

إسرائيل تفرض قيودا على المصلين بالأقصى

الطريق إلى القدس.. مطالبات بزيارة المسلمين للأقصى

الأردن: سندافع عن حرمة المسجد الأقصى

أوقاف غزة تستنكر الصمت العربي تجاه الأقصى

حماس تدعو العرب إلى طرد سفراء إسرائيل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان