رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بان كي مون يصل جوبا لبحث الأوضاع في جنوب السودان

 بان كي مون يصل جوبا لبحث الأوضاع في جنوب السودان

العرب والعالم

بان كى مون الامين العام للامم المتحدة

بان كي مون يصل جوبا لبحث الأوضاع في جنوب السودان

الاناضول 06 مايو 2014 08:08

وصل إلى جوبا، صباح اليوم، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لبحث الأوضاع "المتدهورة" في جنوب السودان منذ أكثر من 4 أشهر.

ومن المقرر أن يزور كي مون، خلال زيارته هذه، معسكرًا للنازحين في مقر بعثة الأمم المتحدة (أونميس)، بالعاصمة جوبا، وذلك قبل أن يلتقي بالرئيس سلفاكير ميارديت في وقت لاحق اليوم. بحسب مراسل الأناضول.

 

وكان المتحدث باسم وزارة خارجية جوبا، ماويم ماكون، صرح لوكالة الأناضول أمس الاثنين، أن الأمين العام للأمم المتحدة، سيصل البلاد اليوم، في زيارة (لم يعلن عن مدتها) للقاء قيادات حكومية وبحث مسألة السلام في الدولة المضطربة.

 

وأوضح أنه "سيتحدث إلى القيادة السياسية عن قضايا الحرب وجهود التسوية السلمية الجارية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، كما سيقوم بزيارة قوات حفظ السلام بقاعدة الأمم المتحدة بجوبا".

 

وتأتي زيارة المسؤول الأممي إلى جنوب السودان بعد أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي زار البلاد، يوم الجمعة الماضي.

 

كما تأتي بعد حادثة إطلاق النار "الصديقة" (كما وصفها متحدث باسم بان كي مون) التي وقعت، الأربعاء الماضي، قرب قاعدة للأمم المتحدة، في مدينة بور، تسببت في إصابة عدد من النازحين المحتمين بمقر لبعثة الأمم المتحدة في المدينة، وفرار عدد آخر منهم.

 

ومنذ منتصف ديسمبر الماضي، تشهد دولة جنوب السودان مواجهات دموية بين القوات الحكومية ومسلحين مناوئين لها تابعين لريك مشار النائب السابق للرئيس، الذي يتهمه سلفاكير بمحاولة الانقلاب عليه عسكريًا، وهو ما ينفيه مشار.

اقرأ أيضا:

كيري لـ مشار: التفاوض وإلا..

طرفا أزمة جوبا يوقعان اتفاقًا إنسانيًا في إثيوبيا

بان كي مون يزور جنوب السودان غداً

جوبا تعلن السيطرة على المعقل الرئيسي لمشار

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان