رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرلمان الليبي يقر تعيين معيتيق رئيسا للحكومة

  البرلمان الليبي يقر تعيين معيتيق رئيسا للحكومة

العرب والعالم

أحمد امعيتيق رئيساً للحكومة المؤقتة

البرلمان الليبي يقر تعيين معيتيق رئيسا للحكومة

الأناضول 05 مايو 2014 11:34

أقر المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان المؤقت"، اليوم الاثنين، تعيين أحمد امعيتيق رئيساً للحكومة المؤقتة.

 

وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية: إن المؤتمر أصدر القرار رقم (38) لسنة 2014 عين بموجبه أحمد عمر امعيتيق، رئيساً للوزراء".

 

ونص القرار في مادته الأولى على أن يعين أحمد عمر امعيتيق، رئيسا للحكومة المؤقتة، ويكلف بتشكيل حكومته وتقديمها للمؤتمر الوطني العام لنيل الثقة خلال مدة أقصاها خمسة عشرة يوماً، بحسب الوكالة التي لم تذكر عدد الأصوات التي حصل عليها رئيس الحكومة الجديد.

 

وكانت جلسة المؤتمر الوطني العام، أمس الأحد، لاختيار رئيس الوزراء الجديد للوزراء خلفاً لعبدالله الثني، شهدت جدلاً بين النواب الذين وصف أحدهم انتخاب امعيتيق "بأنه باطل".

 

وقال النائب الأول لرئيس المؤتمر، عزالدين العوامي، في رسالة نشرتها الوكالة الليبية، يوم أمس، إن "المرشح امعيتيق حصل على 113 صوتاً، ولم يتحصل على النصاب القانوني الذي حدده الإعلان الدستوري وهو 120 صوتاً (من أصل 182 صوتا)".

 

وأضاف العوامي في رسالته إنه "بعد تمام عملية التصويت بالكامل قمت برفع الجلسة ممارسة لاختصاصي في افتتاح الجلسات وترأسها وإعلان انتهائها حسب الفقرة (6) من المادة (7) من النظام الداخلي للمؤتمر"،

 وتابع:"ما حصل بعد نهاية الجلسة من استمرار للاجراءات وزيادة أصوات والإعلان بفوز السيد المرشح بالثقة لتشكيل الحكومة هو إجراء باطل مخالف للقوانين ولا مجال للاعتداد به وتنفيذه".

 

وطالب العوامي الحكومة المؤقتة الحالية بالاستمرار في عملها، وهو ما ردت عليه الحكومة بالتأكيد على "التزامها بالتنفيذ الكامل لما يأتيها من رئاسة المؤتمر".

 

ويحظى رجل الأعمال امعتيق، 41 عاما، خريج جامعة هارفارد البريطانية، صاحب التوجهات الليبرالية المعتدلة بدعم سياسي قوي من كتلتي "العدالة والبناء"، و"الوفاء للشهداء" الإسلاميتين، ويملك سلسلة من الاستثمارات الضخمة بمجال السياحة والفنادق.

روابط ذات صلة

معيتيق.. رئيس وزراء في الوقت الإضافي

معيتيق يقترب من رئاسة وزراء ليبيا

في ليبيا..الساسة تحت رحمة الميليشات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان