رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعاون اقتصادي بين تونس والجزائر

تعاون اقتصادي بين تونس والجزائر

العرب والعالم

لقاء بوتفليقة ومهدي بن جمعة

تعاون اقتصادي بين تونس والجزائر

تونس- محمد أمان الله 05 مايو 2014 11:05

أهم ما جاء خلال اجتماع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة مهدي جمعة  بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إبرام ثلاث اتفاقيات مالية واقتصادية بين البلدين بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ولا سيما قضايا المنطقة المغاربية وذلك في محادثات وصفها بالثرية والبناءة.

 

ذكر رئيس الحكومة التونسية الموقتة بأنه تداول مع الرئيس الجزائري عددا من المواضيع ذات الطابع الاقتصادي على غرار التبادل التجاري واستكشاف فرص الاستثمار بين الجانبين إضافة الى التعاون بين البلدين في الميدان الأمني الذى قال إنه تعاون يومي وميداني.

 

وعلى هامش الزيارة أكد رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة أن العلاقات التي تجمع بين تونس والجزائر "قوية" و"متينة"، معتبرا أن تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين يهدف إلى تعزيز وتوطيد هذه "العلاقات الأخوية".

 

وأوضح السيد جمعة أنّ هذه الزيارة تدخل في إطار"سنة الحوار والتواصل المستمر التي دأبت عليها الجزائر وتونس" ، وأضاف أنّ زيارته للجزائر ستكون فرصة لمتابعة مدى "تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها خلال الزيارات السابقة المتبادلة بين مسؤولي البلدين وكذا من أجل تباحث الوضع في المنطقة".

 

وتمّ التوقيع على ثلاث اتفاقيات في مجال التعاون المالي بين الجزائر وتونس وهذا بمناسبة زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها إلى الجزائر رئيس الحكومة التونسي مهدي جمعة.

 

وقد جرى حفل التوقيع بحضور الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال ورئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة.

 

ويتعلق الأمر باتفاقية إيداع بين بنك الجزائر والبنك المركزي التونسي بقيمة 100 مليون دولار أمريكي ، وقع عليها كل من محافظ بنك الجزائر محمد لكصاسي ومحافظ البنك المركزي التونسي الشاذلي العياري.

 

كما تم التوقيع على بروتوكول مالي يتعلق بمنح قرض للجمهورية التونسية من طرف الجزائر وكذا منح مساعدة مالية غير قابلة للاسترداد وقع عليها كل من وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير الخارجية التونسي منجي حامدي.

 

النهضة التونسية: انتقادات الغنوشى للإخوان مفبركة

تونس الثورة.. قانون تحصين الفلول

الجبالي: أنتمي للنهضة ولكن لن أترشح باسمها للرئاسة

رئيس وزراء تونس يبدأ ثاني زياراته للجزائر

200 واقعة انتهاك لـ 450 صحفيًا في تونس

الرقود السبعة.. حكاية شعبية تونسية عن أهل الكهف

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان