رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

براميل الأسد المتفجرة تحصد ٥٠ سوريًا الأحد

براميل الأسد المتفجرة تحصد ٥٠ سوريًا الأحد

العرب والعالم

القصف على سوريا - ارشيفية

براميل الأسد المتفجرة تحصد ٥٠ سوريًا الأحد

وكالات 05 مايو 2014 03:55

لقي ٥٠ شخصا مصرعهم، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، والبراميل المتفجرة، أمس الأحد، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

 

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن مقتل ١٢ شخصا في حلب، و٨ أشخاص في كل من ريف وضواحي العاصمة دمشق وحماة ودرعا، و٦ في إدلب، و٥ في حمص، وشخص واحد في كل من طرطوس واللاذقية ودير الزور.

 

وأفادت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن طائرات حربية تابعة للنظام، قصفت بالبراميل المتفجرة، بلدات أنصاري ومساكن هنانو وقاضي عسكري، بمدينة حلب، التي تسيطر عليها قوات المعارضة، مما أدى إلى تدمير عدد كبير من المنازل والمباني، واشتعال الحرائق في بعض السيارات.

 

وأضاف البيان أن مناطق دوما والقابون وجوبر ومليحة التابعة للعاصمة دمشق، تعرضت لقصف مكثف من طائرات النظام السوري، وأن قوات النظام قصفت المناطق التي تسيطر عليها قوات الجيش الحر من فوق جبل قاسيون.

 

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال اشتباكات وقعت في مدن حلب وإدلب ودرعا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان