رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماس: إعلان حكومة الكفاءات خلال أيام في القاهرة

حماس: إعلان حكومة الكفاءات خلال أيام في القاهرة

العرب والعالم

موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس

حماس: إعلان حكومة الكفاءات خلال أيام في القاهرة

04 مايو 2014 11:23

كشف الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن إعلان تشكيل حكومة الكفاءات الوطنية سيكون خلال أيام في العاصمة المصرية القاهرة، وأن هناك زيارة مرتقبة لرئيس وفد منظمة التحرير للمصالحة عزام الأحمد لقطاع غزة خلال ساعات.

 

وأوضح، خلال لقاء نظمته مؤسسة "بيت الصحافة"، مساء اليوم أمس، في غزة أن الأحمد سيزور غزة الأحد أو الاثنين القادمين، لمتابعة تشكيل الحكومة.

 

 وأضاف: "الأحمد سيناقش العديد من الملفات من أبرزها تشكيل الحكومة والأسماء التي ستتسلمها".

 

وأكد أن القاهرة ستحتضن إعلان حكومة الكفاءات الوطنية فور تشكيل رئيس السلطة محمود عباس لها، مرجحًا أن يكون ذلك خلال أيام قليلة.

 

وأشار إلى أن مهام الحكومة القادمة رفع الحصار المفروض على القطاع وتوفير الخدمات الأساسية للفلسطينيين وستعالج مشاكل الانتخابات وستواصل مع الدول لراعية الانتخابات والمراقبة عليها، مؤكدًا أن الحكومة المتفق عليها لن يكون لها برنامج سياسي.

 

وشدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" على أن حركته ستشارك في الانتخابات التشريعية والبلدية الآتية، وأن الموقف من الانتخابات الرئاسية لم يحدد بعد، مؤكدًا على موقف حركته بعدم الاعتراف بإسرائيل، لافتًا إلى أن حماس ستبقى وفية لدماء الشهداء وحق العودة، حسب قوله.

 

وأشار إلى أن المجلس التشريعي سيقوم بكل مهامه القانونية، إضافة إلى مراجعة القوانين التي أصدرت بغزة والضفة وإعادة هيكلتها.

 

وكشف أبو مرزوق أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري فور تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وأنه سيكون معبرًا دوليًا لكل سكان غزة، وسيعمل على مدار الساعة، لافتًا إلى أن العلاقات مع مصر ستشهد انفراجة فور تشكيل الحكومة.

روابط ذات صلة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان