رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كتلة النجيفي: حصلنا على 7 مقاعد برلمانية في ديالي

كتلة النجيفي: حصلنا على 7 مقاعد برلمانية في ديالي

العرب والعالم

البرلمان العراقي أسامة النجيفي

كتلة النجيفي: حصلنا على 7 مقاعد برلمانية في ديالي

الاناضول 04 مايو 2014 09:18

قالت كتلة "ديالي هويتنا"، المنضوية في ائتلاف "متحدون للإصلاح"، أكبر ائتلاف سني يتزعمه رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي، اليوم الأحد: إنها حصلت على 230 ألف صوت في الانتخابات التشريعية.

وأضاف "رعد الدهلكي"، عضو الكتلة وعضو البرلمان العراقي، لوكالة الأناضول: إنه "من خلال عملية العد والفرز الأولية التي أجريت في ديالي (شرق) فقد حصلنا على 230 ألف صوت وهي تؤهلنا للحصول على سبعة مقاعد برلمانية من حصة مقاعد المحافظة البالغة 14 مقعدًا".

 

وبدأت عملية العدّ والفرز الأولية في مراكز الاقتراع الفرعية مباشرة بعد انتهاء الانتخابات، الأربعاء الماضي، فيما بدأت أول يوم أمس عملية العد والفرز الثانية في مراكز مكاتب المفوضية في المحافظات.

 

وأضاف "الدهلكي" أن "الـ230 ألف صوت تمثل المعلومات الأولية التي حصلنا عليها من مراقبي الكيان المنتشرين في مراكز الاقتراع"، فيما لم يصدر أي تأكيد رسمي لتلك الأرقام.

 

وخاضت الكتل السنية لانتخابات بثلاث قوائم انتخابية هي الكتلة العربية بزعامة صالح المطلك، وائتلاف متحدون بزعامة أسامة النجيفي، والقائمة الوطنية بزعامة إياد علاوي رئيس الوزراء الأسبق ورئيس القائمة العراقية السابقة.

 

وتنافس في الانتخابات العراقية نحو 9200 مرشح يمثلون 107 قوائم انتخابية، منها 36 ائتلافًا سياسيًا و71 كيانًا سياسيًا، أبرزها دولة القانون، وكتلة المواطن، وكتلة الأحرار، ومتحدون للإصلاح، والعراقية العربية، والكردستانية على مقاعد البرلمان العراقي الـ328 مقعدًا.

 

وأعلنت مفوضية الانتخابات عن نسبة مشاركة الناخبين ضمن التصويت العام قد بلغت 60% في وقت توقعت أن تصل النسبة إلى 70% إذا ما عمدت احتسابها على عدد توزيع البطاقات.

اقرأ أيضا:

سقوط 12 قذيفة قرب مراكز اقتراع شمال بغداد

سقوط 12 قذيفة قرب مراكز اقتراع شمال بغداد

انتخابات العراق.. ثقة بالفوز وتخوف من التزوير

ائتلاف المالكي: نتصدر الانتخابات في 10 محافظات

انتخابات العراق.. الإبهام الأزرق يتغلب على العنف

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان