رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إعادة نشر تسريب صوتي لأمير قطر يتنبأ بزوال السعودية

إعادة نشر تسريب صوتي لأمير قطر يتنبأ بزوال السعودية

العرب والعالم

الشيخ حمد بن خليفة والقذافي - ارشيفية

بالفيديو..

إعادة نشر تسريب صوتي لأمير قطر يتنبأ بزوال السعودية

على يد نشطاء سعوديون..

وكالات 04 مايو 2014 05:21

أعاد نشطاء سعوديون تداول مقطعًا صوتيًّا يجمع محادثات بين الشيخ حمد بن خليفة عندما كان على سدة الحكم في قطر، ووزير خارجيته آنذاك حمد بن جاسم، في محادثات مع معمر القذافي الزعيم الليبي الراحل ودشن النشطاء على موقع “تويتر” هاشتاج “#تسريب_جديد_يفضح_تآمر_امير_قطر”، ردًا على التسريبات القديمة .

 

ويأتي إعادة نشر التسريب الصوتي في الوقت الذي تحاول فيه قطر تطبيق اتفاق الرياض لحل الأزمة الخليجية. وتنبأ أمير قطر في التسجيل المسرب بزوال العائلة المالكة فى المملكة العربية السعودية خلال 12 عاما.

 

وقال "حمد" فى التسجيل:"إن العائلة المالكة بالسعودية ستنتهى دون أدنى شك ومصر والسعودية الدولتان الرئيسيتان اللتان تحليا بالخزى للعرب".

وتابع في التسريب الذي كان تم نشره على حساب منسوب لعبد العزيز آل خليفة، شقيق أمير قطر السابق:"أن سعد الفقيه فى السعودية يقود مخططا ضد العائلة المالكة فى المساجد" .

ووصف الدول التى تتعاون مع السعودية وتربطهم بها علاقات قوية بـ"الدول معدومة الكرامة"، وقال "إنهم مصر والأردن، خاصة مصر".

 

وقال :"إن قطر أكثر دولة سببت إزعاجا للسعودية. وان السعودية هي اكتر دولة تريد أذية قطر لأنها لا تريد أشخاص لهم رأي مستقل".

 

 

وأضاف "حمد" موجها حديثه للقذافى أن التليفزيون الليبى لا يستطيع أن يقول أى شىء عن السعودية ، مضيفا : "قطر وهابية والسعودية وهابية فلماذا قطر بها حرية إعلام ويحق للمرأة الانتخاب، يعنى نظام مختلف شيخهم عبد الوهاب جدى رقم 16".

 

وتابع: "الصحافة الأمريكية تكلمت عدة مرات عن هذا الموضوع، أنا أقولك على فكرة عبد الله مسكين لأن اللى بيديره سعود الفيصل ".

وفي فقرة اخرى يقول":السودان الله يخرب بيتهم إحنا وقفنا معاهم منذ عام 1990 من الجبهة الإسلامية للإنقاذ ولما ابتدأ السودانيون فى الجنوب ينتصرون فجأة اختلف الترابى مع البشير ورجعنا إلى الصفر.. طيب إيه اللى خلاهم يرجعونا إلى الصفر لما بدأت علاقاتهم مع مصر والسعودية".

 

وأضاف "حمد" أن الأمريكان لو نجحوا فى العراق الخطوة الثانية على السعودية ", موضحا أن الغطرسة التى لدى السعوديين لا تدع أحد يتفاهم معهم،  موضحا أن هناك خلافا شديدا بين الملك عبد الله وبين سائر العائلة.

ويأتي اعادة نشر تسريب الفيديو عقب إعلان وزراء خارجية دول الخليج، في 17 أبريل الجاري ، موافقة دولهم على آلية تنفيذ "وثيقة الرياض" التي أبرمت في 23 نوفمبر الماضي، في العاصمة السعودية، وتقضي بـ"الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر"، وهي الوثيقة التي جاءت على أمل إنهاء أزمة خليجية بدأت في الخامس من مارس  الماضي، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفراءها من قطر.

 

وفي تصريحات سابقة أدلى بها، وزير خارجية قطر، خالد العطية، قال إن الاختلاف في وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي انتهت، وأن عودة السفراء الخليجيين إلى الدوحة أمر متروك لدولهم.

لسماع التسريب الصوتي:

https://www.youtube.com/watch?v=w2-qb1Sktgk

أخبار ذات صلة:

 

اليوم.. اجتماع خليجي لبحث تطبيق "وثيقة الرياض"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان