رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس وزراء تونس يبدأ ثاني زياراته للجزائر

رئيس وزراء تونس يبدأ ثاني زياراته للجزائر

العرب والعالم

رئيس الوزراء التونسي مهدي بن جمعة

رئيس وزراء تونس يبدأ ثاني زياراته للجزائر

الأناضول 03 مايو 2014 20:56

بدأ رئيس الحكومة التونسية المؤقتة مهدي جمعة، مساء اليوم السبت، زيارة "عمل وصداقة" للجزائر تستمر ليومين، هي الثانية له منذ توليه المنصب أواخر يناير الماضي.

 

وقال التلفزيون الجزائري الرسمي، مساء اليوم، "شرع رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة، اليوم، في زيارة عمل وصداقة للجزائر بدعوة من الوزير الأول (رئيس الوزراء) عبد المالك سلال".

 

وأضاف "وكان في استقبال مهدي جمعة لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي السيد عبد المالك سلال".

 

وتابع "ويرافق السيد جمعة خلال هذه الزيارة التي تدوم يومين وفد يضم وزير الشؤون الخارجية التونسي منجي حمدي".

 

وقالت الخارجية التونسية في بيان لها، أمس الجمعة، إن الزيارة تأتي "تأكيدا لعمق العلاقات الأخوية التونسية – الجزائرية وتجسيما للإرادة المشتركة التي تحدو البلدين والشعبين الشقيقين للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي إلى أفضل المراتب".

 

وأضافت أنها ستكون "مناسبة لتبادل وجهات النظر وتكثيف التنسيق والتشاور بشأن مجمل القضايا الإقليمية والدولية لاسيما في ظل مختلف التحديات الماثلة أمام البلدين ودول المنطقة بشكل عام".

 

وزار جمعة الجزائر إثر توليه رئاسة الحكومة التونسية مطلع فبراير من العام الجاري.

 

وعين الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الاثنين الماضي، مدير حملته الانتخابية، عبد المالك سلال، وزيرا أولا، ليعود إلى منصبه، الذين كان يشغله قبل انتخابات الرئاسة التي جرت يوم 17 أبريل الجاري.

 

وجاء قرار إعادة سلال إلى رئاسة الحكومة الجزائرية بعد ساعات من أداء بوتفليقة77  عامًا اليمين الدستورية، الاثنين، كرئيس لولاية رابعة من خمس سنوات.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان