رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي يفرق مظاهرة لصحفيين فلسطينيين

الجيش الإسرائيلي يفرق مظاهرة لصحفيين فلسطينيين

العرب والعالم

مظاهرة للصحفيين في فلسطين

الجيش الإسرائيلي يفرق مظاهرة لصحفيين فلسطينيين

الأناضول 03 مايو 2014 17:41

فرَّق الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، وقفة احتجاجية نظمها صحفيون فلسطينيون، على حاجز بيت إيل، شرقي مدينة رام الله في الضفة الغربية، بمناسبة اليوم العالمي للصحافة.

 

واستخدم الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، لتفريق المظاهرة، التي نظمتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، دون وقوع إصابات، بحسب مراسل الأناضول.

 

وشارك في المظاهرة عشرات الصحفيين، العاملين في وسائل إعلام محلية وعربية ودولية، وطالبوا بفتح الحواجز الإسرائيلية، وضمان حرية التنقل للصحفيين الفلسطينيين.

 

وفي كلمة له خلال المظاهرة، قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين، عبد الناصر النجار، إن مئات الصحفيين الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص والاختناق خلال السنوات الخمسة الأخيرة نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي لهم.

 

وطالب النجار المؤسسات الحقوقية الدولية بكفالة حرية تنقل الصحفيين الفلسطينيين، وحمايتهم من الاعتداءات المتكررة بحقهم.

 

ومضى قائلاً: "إن الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون لمضايقات كبيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي كالمنع من السفر ومنع التنقل بين مدن الضفة الغربية ومنع دخول مدينة القدس".

 

وسنويًا، يحتفل العالم في الثالث من مايو باليوم العالمي لحرية الصحافة، حيث يتم خلال هذا اليوم تعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير، والتذكير بصحفيين سجنوا أو لقوا حتفهم في سبيل التغطية الصحفية.

 

اقرأ أيضَا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان