رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اشتباكات بين أحرار السنة وحزب الله شرقي لبنان

اشتباكات بين أحرار السنة وحزب الله شرقي لبنان

العرب والعالم

اشتباكات بين أحرار السنة وحزب الله شرقي لبنان

اشتباكات بين أحرار السنة وحزب الله شرقي لبنان

الاناضول 03 مايو 2014 14:01

قال مصدر أمني لبناني اليوم السبت، إن "مسلحين سوريين هاجموا فجرًا نقطة عسكرية تابعة لحزب الله على مقربة من الحدود السورية شرقي لبنان"، وتبنى الهجوم تنظيم "لواء أحرار السنة بعلبك" الذي أشار إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف عناصر الحزب.

 

وأوضح المصدر لـ "الأناضول" أن مجموعة سورية مسلحة هاجمت فجر اليوم نقطة عسكرية تابعة لحزب الله في محيط بلدة بريتال شرقي لبنان، مشيرًا إلى أن الاشتباكات استمرت أكثر من ساعة ونصف الساعة، ولم يشر إلى وقوع إصابات.

 

وتبنى تنظيم "لواء أحرار السنة بعلبك" في تغريدات نشرها في حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت الاشتباكات المسلحة مع عناصر حزب الله في محيط بلدة بريتال.

 

وقال إن "الاشتباكات مع حزب الله، أدت إلى وقوع خسائر وإصابات في صفوف عناصر الحزب"، لافتًا إلى أن مجموعات سورية ساندت حزب الله في هذه المواجهة.

 

وتوعد التنظيم حزب الله بـ"تكبيده خسائر فاحدة في جرود بريتال بهمة المجاهدين"، مشيرًا إلى أن معركته مع حزب الله "مفتوحة حتى تطهير إمارة البقاع الإسلامية".

 

وكان تنظيم "جبهة النصرة في لبنان" حذر في شهر مارس الماضي أن حساب "لواء أحرار السُنّة بعلبك" على موقع "تويتر" هو حساب استخباراتي "يعتمد على الكذب والافتراء".

 

ويقاتل حزب الله الى جانب قوات النظام السوري بشكل رسمي منذ مطلع العام 2013.

 

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان