رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

12 قتيلاً و38 جريحًا بمدينة حلب شمالي سوريا

12 قتيلاً و38 جريحًا بمدينة حلب شمالي سوريا

العرب والعالم

12 قتيلاً و38 جريحاً بمدينة حلب شمالي سوريا

12 قتيلاً و38 جريحًا بمدينة حلب شمالي سوريا

الاناضول 03 مايو 2014 13:44

قتل 12 سوريًا وأصيب 38 آخرون، اليوم السبت، إثر سقوط 4 قذائف هاون على مدينة حلب شمالي البلاد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

 

ونقلت (سانا)، عن مصدر حكومي بمحافظة حلب، لم تسمّه أو تحدد وظيفته، قوله إن 12 قتيلاً و16 جريحًا سقطوا إثر "اعتداء إرهابي" بثلاث قذائف هاون على مشفى وفندق في حي "العزيزية" بمدينة حلب.

 

وأضاف المصدر أن 22 مواطنًا آخرين، معظمهم من طلبة الجامعة أصيبوا، ظهر اليوم، جراء "اعتداء إرهابي" ثانٍ بقذيفة هاون على مبنى كلية التجارة والاقتصاد في حلب.

 

واتهم المصدر نفسه من وصفهم بـ"الإرهابيين" بإطلاق القذائف الأربعة، وهو المصطلح الذي يطلقه النظام السوري على مقاتلي المعارضة.

 

وكان 4 سوريين قتلوا وأصيب 4 آخرون بجروح، في وقت سابق اليوم، إثر سقوط قذيفة هاون على حافلة كانوا يستقلونها بحي الدويلعة شرقي العاصمة دمشق، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة (سانا).

 

ولم تعلن حتى الساعة الأن، أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق قذائف الهاون على كل من حلب ودمشق.

 

وتكرر خلال الأشهر الماضية، سقوط قذائف هاون على أحياء سكنية في العاصمة دمشق وغيرها من المدن السورية، ما أوقع قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين، كون هذا النوع من القذائف "لا يملك مستوى دقة عالي في إصابة أهدافه"، بحسب مصادر عسكرية معارضة.

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان