رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: 312 انتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحفيين

حماس: 312 انتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحفيين

العرب والعالم

انتهاك حرية الصحفيين فى فلسطين

حماس: 312 انتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحفيين

أ ش أ 03 مايو 2014 08:56

قال المكتب الإعلامي الحكومي، التابع للحكومة المقالة بغزة، إنّ الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين في فلسطين تتصاعد، في وقت يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة.

 

وأوضح المكتب في بيانِ له بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، والذي يصادف 3 مايو من كل عام، تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه اليوم السبت، أن إسرائيل قامت بـ "312" انتهاكًا ﺑﺤﻖ ﺍﻟﺼﺤﻔﻴﻴﻦ في الأراضي الفلسطينية، ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ.

 

وأشار البيان إلى أنّ إسرائيل "تستخدم كافة الأساليب لكبت حرية الصحفيين والإعلاميين في فلسطين"؛ لافتا إلى تعرض معظمهم للإصابة بالرصاص الحي، أو القنابل المسيلة للدموع، أو الاعتداء بالضرب أو الاعتقال، أو بتقديمهم للمحاكمات.

 

وقال إن استهداف الصحفيين يأتي في إطار ما وصفه بـ "السياسة المتعمدة من قبل الاحتلال لمنعهم من تغطية الأحداث اليومية، ومنع إيصالها إلى العالم الخارجي".

 

ويحتفل العالم، تحت رعاية الأمم المتحدة، في 3 مايو باليوم العالمي لحرية الصحافة، المخصص للدفاع عن حرية التعبير وعن سلامة الصحفيين في كافة وسائل الإعلام.

 

ودعا مكتب حكومة غزة إلى "حماية الصحفيين الفلسطينيين، وتدخل كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والإنسانية لإنقاذ الصحفيين ومنحهم الحرية الكاملة أثناء عملهم وتغطيتهم الميدانية".

 

وفي سياق آخر، دعا المكتب الصحفيين لتشكيل صمام أمان لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بين حركتي "فتح" و"حماس".

 

وطالب كافة الأطر والمؤسسات الإعلامية، بتبني خطاب تصالحي وحدوي بعيدًا عن التحزب السياسي.

 

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان