رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بان كي مون يهنئ العراقيين بانتخاباتهم البرلمانية

بان كي مون يهنئ العراقيين بانتخاباتهم البرلمانية

العرب والعالم

بان كي مون

بان كي مون يهنئ العراقيين بانتخاباتهم البرلمانية

الأناضول 02 مايو 2014 13:01

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الشعب والحكومة في العراق على إجراء الانتخابات البرلمانية قبل يومين، مشيدًا بتصميم العراقيين على "تعزيز العملية الديمقراطية في البلاد".

 

وفي بيان صادر عن المكتب الصحفي لكي مون، أثنى الأمين العام على قيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتنظيم وتنفيذ عملية الاقتراع بطريقة مهنية في ظل الظروف الأمنية الصعبة.

 

وأكد كي مون التزام الأمم المتحدة الكامل بدعم المفوضية العليا للانتخابات وفقاً لتفويض مجلس الأمن، لم يذكر تفاصيل عنه.

 

وحثّ الأمين العام العراقيين على "التحلي بالصبر إلى حين فرز الأصوات والفصل في الشكاوى".

 

وكان كي مون قال قبيل الانتخابات في العراق التي جرت في 30 أبريل الماضي، إن الأخيرة تشكل "معلماً مهماً" في عملية الانتقال الديمقراطي للسلطة وتساهم في تعزيز السلام والاستقرار في البلاد.

 

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق اليوم، عن بدء عملية العد والفرز الثانية في 60 مركزاً حددت من قبل المفوضية في العراق.

 

وأشارت إلى أن عملية العد والفرز الثانية في المراكز الفرعية في المحافظات تستغرق من 3 إلى 4 أيام، لاستكمال جميع إجراءات العد والفرز، ثم ترسل استمارة النتائج إلى المركز الوطني لإدخالها في مركز إدخال البيانات.

 

وبحسب أرقام المفوضية، فإن أكثر من 12 مليون ناخباً شاركوا في عملية الانتخابات بنسبة بلغت 60% لاختيار 328 نائباً في البرلمان المقبل من بين أكثر من 9 آلاف مرشح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان