رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 5 أشخاص في اشتباكات بين الجيش ومسلحين ببنغازي

مقتل 5 أشخاص في اشتباكات بين الجيش ومسلحين ببنغازي

العرب والعالم

اشتباكات بين الجيش ومسلحين ببغازي

مقتل 5 أشخاص في اشتباكات بين الجيش ومسلحين ببنغازي

وكالات 02 مايو 2014 12:53

قال مسؤولون بالجيش الليبي إن خمسة اشخاص قتلوا وأصيب ما يصل إلى 15 شخصًا عندما حاول مسلحون يشتبه أنهم متشددون إسلاميون اقتحام مقر قيادة مديرية الأمن الوطني في بنغازي بشرق البلاد اليوم الجمعة، مما أدى إلى اندلاع معركة بالأسلحة استمرت أكثر من ساعة.

 

وأضافوا أن القتلى جنود بالجيش وضباط شرطة وأمكن سماع دوي انفجارات هائلة أثناء القتال الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك بحسب وكالة رويترز للأنباء.

 

وتكافح الحكومة المركزية في ليبيا للسيطرة على المجموعات المسلحة والميليشيات التي ساعدت في الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011 وترفض الآن نزع أسلحتها.

 

وكثيرا ما تشتبك القوات الخاصة في بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية مع جماعة أنصار الشريعة التي أدرجتها واشنطن في قائمة المنظمات الإرهابية.

 

وهاجم مسلحون أيضًا منزل مدير مديرية أمن بنغازي العقيد رمضان الوحيشي. وقال مسؤول أمن إن الوحيشي لم يصب بأذى.

 

وقامت قوات خاصة في وقت لاحق بتأمين مقر قيادة الأمن بالقرب من وسط المدينة بمركبات مدرعة وقطع مدفعية.

 

وأصبح تفجير السيارات الملغومة واغتيال جنود الجيش والشرطة شائعا في بنغازي حيث فجر مهاجم انتحاري حافلة ملغومة خارج معسكر للقوات الخاصة يوم الثلاثاء مما أدى الى مقتل شخصين واصابة اثنين آخرين بجروح.

 

وأغلقت معظم الدول بعثاتها القنصلية في المدينة وأوقفت بعض شركات الطيران رحلاتها الى هناك منذ مقتل السفير الامريكي وثلاثة أمريكيين آخرين في هجوم شنه متشددون اسلاميون في سبتمبر ايلول 2012 .

 

وأكد شهود عيان أن قتالا ضاريا نشب بين الجيش الليبي وإحدى الميليشيات في مدينة بنغازي الساحلية في شرق البلاد المضطرب اليوم الجمعة.

 

واضافوا قولهم ان اطلاق النيران والانفجارات سمعت لمدة أكثر من ساعة في وقت مبكر يوم الجمعة. وارسلت القوات الخاصة بالجيش مركبات إلى مسرح القتال بالقرب من مقر أمني في المدينة.

 

وقال السكان انه لم تتضح على الفور هوية الميليشيا لكن كانت قد وقعت اشتباكات متكررة في المدينة بين قوات الأمن ومتشددين إسلاميين.

 

وترددت أنباء عن وقوع ضحايا لكن لم يمكن على الفور الوصول الى مسؤولي الحكومة وقوات الامن لسؤالهم التعقيب.

 

وجاءت هذه المعارك بعد يوم من قيام انتحاري بتفجير حافلة صغيرة ملغومة خارج معسكر للجيش الليبي بمدينة بنغازي وهو ما أدى الى مقتل شخصين واصابة اثنين آخرين في ثاني هجوم انتحاري تشهده البلاد منذ ديسمبر كانون الاول.

 

وتشهد المدينة الواقعة في شرق ليبيا الكثير من تفجيرات السيارات واستهداف أفراد الجيش والشرطة وتشهد أيضا اشتباكات متكررة مع جماعة انصار الشريعة الإسلامية التي صنفتها واشنطن منظمة ارهابية.

 

وتكافح الحكومة المركزية الليبية للسيطرة على جماعات مسلحة وميليشيات وكتائب لمقاتلين معارضين سابقين ساعدوا في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 والآن يرفضون تسليم أسلحتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان