رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الانتخابات العراقية: 675 شكوى على عملية الاقتراع

الانتخابات العراقية: 675 شكوى على عملية الاقتراع

العرب والعالم

انتخابات العراق

الانتخابات العراقية: 675 شكوى على عملية الاقتراع

الأناضول 02 مايو 2014 10:21

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الجمعة، عن تسلّمها 675 شكوى من الكيانات السياسية على عمليتي الاقتراع الخاص والعام في اليوم الأول لتقديم الشكاوى.

 

وقال نائب رئيس مفوضية الانتخابات، كاطع الزوبعي، إن "المفوضية حددت 48 ساعة لاستلام جميع الشكاوى من الكيانات السياسية على الانتخابات تبدأ من وقت انتهاء عملية الاقتراع العام".

 

وأضاف "الزوبعي" أن "المفوضية تسلّمت في اليوم الأول للفترة المحددة لاستلام الشكاوى 675 شكوى منها 375 شكوى خاصة بالاقتراع الخاص للقوات الأمنية والراقدين في المستشفيات ونزلاء السجون".

 

وبيّن أن "المفوضية تعمل حاليًا على النظر بالشكاوى المقدمة والتي ستصل لاحقًا إلى المكتب الوطني (مركز تجميع صناديق الاقتراع) وتصنّفها خضراء وصفراء وحمراء بحسب قوتها".

 

ولفت "الزوبعي" إلى أن "أغلب الشكاوى الـ675 التي وصلت إلى المفوضية تصنّف على أنها خضراء وصفراء".

 

وشهد العراق، الأربعاء، إجراء الانتخابات البرلمانية، لاختيار 328 نائبًا من بين أكثر من 9 آلاف مرشح في 107 قوائم تتضمن 37 ائتلافاً من 71 اتجاها سياسيا.

 

ومنعت الأوضاع الأمنية المتدهورة في مدينة الفلوجة والكرمة بمحافظة الأنبار (غرب) من افتتاح مراكز الاقتراع، بعد إحكام سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الشهير بـ"داعش" والمرتبط بتنظيم القاعدة، عليها قبل نحو 4 أشهر.

 

وتعد هذه الانتخابات هي أول انتخابات برلمانية يشهدها العراق منذ انسحاب القوات الأمريكية أواخر عام 2011.

 

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مساء الأربعاء، أن ما يقرب من 60% من العراقيين صوتوا في الانتخابات البرلمانية، فيما بدأت عملية عد وفرز الأصوات عقب غلق باب التصويت مباشرة.

 

وتعد الانتخابات البرلمانية هي الحدث السياسي الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان