رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس ترفض رفع الحظر العربي عن زيارة الأقصى

حماس ترفض رفع الحظر العربي عن زيارة الأقصى

الأناضول 01 مايو 2014 12:29

جددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رفضها لزيارة العرب لمدينة القدس، والمسجد الأقصى، تحت الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحذرت حماس، في بيان صحفي، أصدرته اليوم الخميس، من خطورة توصية مؤتمر "الطريق إلى القدس"، الذي عقد بالعاصمة الأردنية "عمان"، نهاية الشهر الماضي، برفع الحظر عن زيارة المسجد "الأقصى".

 

ووصفت التوصية بـ"المكافأة" لـ"إسرائيل" على انتهاكاتها المستمرة بحق المقدسات الإسلامية.

 

وأكدت أنَّ هذه التوصية تأتي في ظل غياب إجماع العلماء، ولن تلقى أيّ صدى لأنَّها لا تخدم إلا "إسرائيل" ومن يسعى إلى التطبيع معها، وفق ما ذكر البيان.

 

ورأت الحركة أنَّ المبرّرات التي ساقها المجتمعون، يمكن تحقيقها من دون رفع الحظر عن زيارة المسجد الأقصى المُجمَع من علماء الأمَّة على تحريمها في ظل "الاحتلال".

 

وأشارت إلى أن أبواب الدفاع عن "الأقصى"، ودعم صمود المقدسيين لا تزال مفتوحة، وتنتظر المواقف العملية للدول العربية والإسلامية، حسب نص البيان.

 

ورأت أنّ الدفع باتجاه زيارة "الأقصى"، في هذا الوقت بالذات يعدُّ "خدمة مجانية لإسرائيل، ومسلكاً يقود إلى التطبيع معها".

 

غير أن الحركة رحّبت في ذات الوقت بكل الجهود التي تبذل من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، ودعم صمود الفلسطينيين، في مواجهة جرائم التهجير والتهويد، مثمنةً جميع الفعاليات الرّسمية والشعبية المناصرة للقدس والأقصى.

 

يذكر أن مؤتمر "الطريق إلى القدس"، الذي عُقد بالعاصمة الأردنية عمّان أيام 28-29-30 إبريل الماضي، قد قدم عدة توصيات من بينها رفع الحظر العربي عن زيارة المسجد الأقصى.

 

روابط ذات صلة:

السلطة الفلسطينية ترحّب بإجازة450 مليون مسلم زيارة الأقصى

فقهاء لـ "كريمة": دعوتك لزيارة القدس استسلام وخيانة

الطريق إلى القدس.. مطالبات بزيارة المسلمين للأقصى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان