رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السلطة الفلسطينية ترحّب بإجازة450 مليون مسلم زيارة الأقصى

السلطة الفلسطينية ترحّب بإجازة450 مليون مسلم زيارة الأقصى

العرب والعالم

المسجد الأقصى

السلطة الفلسطينية ترحّب بإجازة450 مليون مسلم زيارة الأقصى

الأناضول 30 أبريل 2014 23:01

رحب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، محمود الهباش، مساء أمس الأربعاء، بفتوى تسمح للمسلمين من جنسيات بلدان خارج العالم الإسلامي، وعددهم حوالي 450 مليون، بزيارة المسجد الأقصى.

وقال الهباش، في بيان له، إن "الفتوى التي أصدرها علماء مسلمين مشاركين في مؤتمر (الطريق إلى القدس) في الأردن، خطوة مهمة بعد فتاوى التحريم التي ساهمت في عزلة القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف الهباش: "نثمن قرار العلماء بترك باب الاجتهاد مفتوحا بخصوص حق باقي مسلمي العالم في زيارة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وفي وقت سابق اليوم، أجمع المشاركون في مؤتمر "الطريق إلى القدس"، وبينهم مفتي القدس محمد حسين، والداعية السعودي محمد العريفي، على عدم تحريم زيارة المسجد الأقصى تحت الاحتلال الإسرائيلي، لفئتين من المسلمين في العالم، وهم أصحاب الأصول الفلسطينية أينما كانوا ومهما كانت جنسياتهم، والمسلمون الذين يحملون جنسيات دول بلدان خارج العالم الإسلامي، وعددهم حوالي 450 مليون مسلم.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤتمر، الذي اختتم أعماله اليوم، فإن العلماء توصلوا بعد جدل مستفيض وساخن، على مدار ثلاثة أيام من انعقاد المؤتمر في عمان، إلى هذا الإجماع على الفتوى للفئتين المذكورتين.

بينما قرر العلماء ترك باب الاجتهاد مفتوحا بخصوص حق باقي مسلمي العالم في زيارة المسجد الأقصى؛ لـ"زيادة أعداد المسلمين فيه والدفاع عن الاقصى والمرابطين فيه"، بحسب البيان.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان